7 أسباب لتجربة الشراء من موقع أمازون

7 أسباب لتجربة الشراء من موقع أمازون
199

نجاح موقع وإرتفاع قيمة أسهم الشركة وأيضا وصول جيف بيزوس المدير التنفيذي لها إلى أن أصبح أغنى شخص في العالم، كل هذا لم يأت من فراغ.

فإذا كنت تفكر في الشراء من الإنترنت فيجب عليك بأن يكون هذا الموقع هو الأول لك، وإذا كنت تعتاد الشراء ولم تجرب الشراء من أمازون فقد فاتك تجربة شراء أونلاين ربما هي الأفضل على الإطلاق.

وفي هذا المقال أسباب ترشح موقع أمازون لأن يكون أفضل المتاجر على الإنترنت وتؤكد لك أنه الأفضل إذا كنت تفكر في الشراء عبر الشبكة.

1. اختيارات كثيرة وتفاصيل دقيقة

الكثير من المنتجات موجودة على موقع أمازون. فرغم شهرته ببيع منتجات تكنولوجية لدى البعض، إلا أن الموقع به آلاف من المنتجات الأخرى، والتي تزيد مع الوقت. أيضا يحتوي الموقع على وصف كاف لكل منتج، مضاف إليه صور وفيديوهات إن تطلب الأمر، مما يسهل عليك معرفة ما تريده عن المنتج قبل طلبه.

وعند الطلب يوفر الموقع واجهة سهلة واجراءات دفع لا تتطلب الكثير من الوقت.

2. شحن مجاني في أغلب الأحيان

في أغلب طلباتك لن تقوم إلا بدفع قيمة ما طلبته، فالشحن مجاني إلا إذا كانت قيمة الطلب قليلة جدا، ويمكنك تفادي هذا بأن تكون كل طلباتك ليس بها طلب بقيمة صغيرة.

أما عن مدة التوصيل فهي تعتمد على البلد التي تعيش بها، ففي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مدة التوصيل من 3 إلى 5 أيام عمل.

3. متابعة الشحنة متاحة عبر الموقع

عند انتظار طلب به أشياء غالية ربما تحب الاطمئنان على أشيائك أثناء توصيلها، ويتيح لك الموقع متابعة الشحنة منذ خروجها من مخازن الشركة، مثل ما تتيحه شركات الشحن.

كما يتيح لك الموقع معرفة مكان السيارة التي ستوصل لك الشحن أثناء تحولها لتوصيل الشحنات الأخرى، وذلك في بلاد معينة.

4. اشتراك “أمازون برايم” الممتاز

اشتراك أمازون برايم هو أحد لأفضل الاشتراكات التي ستراها في حياتك، فيتضمن الاشتراك توصيلا خلال يوم واحد مجانا وبدون حد أقصى بالإضافة إلى تخفيضات متميزة على أشياء معينة مثل ألعاب الفيديو الجديدة، بالإضافة إلى مساحة تخزين غير محدودة للصور، وأفلام ومسلسلات وموسيقى وأكثر من مليون كتاب إليكتروني مجانا، بالإضافة إلى إمكانية شراء المنتجات التي عليها عروض مميزة – عروض تستمر دقائق قليلة فقط – 30 دقيقة قبل إتاحتها للجميع.

ويتيح لك الموقع تجربة الاشتراك مجانا لمدة شهر، وقيمة الاشتراك هي 100 دولار فقط سنويا.

5. يمكنك إرجاع المنتج دون مهاترات

لا أحد يحب المهاترات والكثير من الإجراءات عند إرجاع منتج قام بشرائه. وعند التعامل مع أمازون يمكنك إرجاع منتج قمت بشرائه خلال 30 يوما طالما لم تقم بفتحه واستخدامه، دون أن تعاني لفعل ذلك.

6. الدفع آمن بشكل كبير على الأقل

يوفر أمازون وسائل الدفع الشهيرة التي تدعمها مواقع الشراء، وكأكبر متجر إليكتروني من الصعب أن يتم اختراق الموقع وتعرض بيانات الدفع للخطر. وحتى إن لم يكن الأمر مستحيلا، فهو الأبعد مقارنة بالمواقع الأخرى.

7. الأسعار خارج المنافسة غالبا

يقدم الموقع أسعارا تنافسية بشكل كبير، في الكثير من الأحيان ستجد المنتجات بأسعار لا تنافس، فأمازون رغم شهرته لا يستغل ذلك في أن يبيع لك المنتجات بسعر أغلى كمكان موثوق، بل يستغل منافسته في الأسعار لينتشر دون إعلانات ويزيد من عدد مستخدميه ورواده. استراتيجية ممتازة، جعلته في المقدمة، وفي تقدم مستمر بمعدل ضخم.