أمن إلكترونيحواسيب

7 علامات تدل على اختراق جهازك.. فاحذرها

تعطل البرمجيات والتطبيقات بشكل مفاجئ

Windows 10 Kernel Security Check Failure

وهذه هي إحدى أكبر العلامات الدالة على وجود اختراق. فلابد من مراجعة برمجيات التحقق من الفيروسات بشكل دوري لأن أول ما يتم تعطيله أثناء الاختراق هو برامج الحماية.

ولحين حذف وإعادة تهيئة الجهاز بنسخة جديدة من نظام التشغيل يمكنك التغلب المؤقت على هذه المشكلة بفتح الجهاز في الوضع الآمن Safe Mode والذي سوف يؤدي إلى فتح الجهاز وعرض كل ما يعد ضروريا فقط دون باقي نثريات الجهاز.

الوضع الآمن يمكنك من تفقد محتويات جهازك وإزالة أي برمجيات مشكوك في أمرها إلى أن تحظي بالأمان الكامل بعد الإصلاح. و سوف نقوم بإرشادك لكيفية المعالجة كما يلي:

  • بالنسبة لحاملي نظام التشغيل win­dows ، قم بفتح «Sys­tem Con­fig­u­ra­tion» و منه افتح التبويب «Boot» أو التشغيل. قم بتفعيل الاختيار «Safe Boot» أو التشغيل الآمن و فعل الاختيار «Min­i­mal» أي تقليص حجم المهام إلى الأساسي فقط. ثم أكد كل التغييرات السابقة وأعد تشغيل الجهاز مرة ثانية
  • بالنسبة لحاملي نظام تشغيل Mac OS، افتح الجهاز مع مداومة الضغط على مفتاح Shift أثناء التشغيل واستمر بالضغط من خلال شعار Apple، حتى إذا ظهرت شاشة الدخول اترك الزر وتعامل مع الجهاز بشكل عادي.
  • بالنسبة لحاملي أجهزة الآيفون ونظام iOS

لن نخفيك سرا أن الوضع الامن غير متوفر في  نظام تشغيل الآيفون، ولكن يمكنك عمل إعادة تعيين بسيطة للتغلب على أكثر المشكلات شيوعا. فقط اضغط على زر Home بشكل مستمر وزر Sleep معا.

قم الآن بالانتظار حتى يتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى حتى يظهر شعار Apple على شاشة الجوال. إذا كنت من حاملي جهاز iPhone X فلا تحاول تنفيذ ما سبق لأن الجهاز تم تصميمه بشكل لا يحتوي على زر Home، وعليه لتنفيذ نفس المهمة قم بالضغط علي زر خفض الصوت بسرعة مع استمرار الضغط على الزر الجانبي للجهاز وأفلته عند ظهور شعار Apple.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى