مواقع وتطبيقات

كيف يسعى فيسبوك إلى إزاحة Tik TOK عبر تقليده؟

في وقت أطلق فيه فيسبوك تطبيقاً جديداً يدعى «Las­so»،  يتبين بوضوح أن تطبيق الأغاني الحديث هذا هو مجرد محاكاة واضحة لـ «Tik­Tok» أو «Musical.ly»، فهل يسعى موقع التواصل الاجتماعي الأشهر لتصدر المشهد عبر تقليد المنافسين؟

فيسبوك والنسخ من «Tik Tok»

قام موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، بإصدار تطبيق فيديوهات حديث، أطلق عليه اسم Las­so، حيث يتيح للمستخدمين فرصة مشاهدة الفيديوهات، أو الظهور خلالها والغناء بالشفاه على أنغام مجموعة متنوعة من الموسيقى والأغاني أو المقاطع التمثيلية لمطربين أو فنانين آخرين، في فيديو  يبلغ 15 ثانية فقط.

فكرة تطبيق Las­so ليست بالجديدة تماماً، بل هي نفس تلك الخاصة بتطبيق Tik­Tok الصيني، الذي خطف قلوب الملايين من حول العالم، ليبلغ صدارة التطبيقات من حيث عدد مرات التحميل في فترة قصيرة، الأمر الذي يبدو أنه دفع فيسبوك، إلى تقليد التطبيق الآسيوي بشكل واضح للمتابعين، عبر Lasso.

الأغرب من ذلك، أن الكم المهول من المقاطع المصورة المتاحة على تطبيق Las­so، ليست خاصة بالتطبيق الجديد بشكل كامل، بل قام المولود الصغير لفيسبوك، بالاستعانة ببعض المقاطع الخاصة بـ Tik­Tok، وفقا لما أكدته الكاتبة في موقع «The Atlantic»، تايلور لورينز، عبر حسابها الخاص بموقع تويتر.

ليست المرة الأولى

حتى كتابة تلك السطور، لم يعقب المسؤولين في فيسبوك، على ظهور تطبيق Las­so بشكل رسمي، فقط اكتفى المتحدث الرسمي للموقع المعروف عالميا، بالإشارة إلى شعور أعضاء فيسبوك بالإثارة لما يدور مؤخرا، مشددا على أنه ينتظر بشغف ردود أفعال المستخدمين فحسب.

لا تعد تلك هي المرة الأولى، التي يسعى فيها موقع فيسبوك إلى احتلال المقدمة على الشبكة العنكبوتية، عبر إصدار تطبيق أشبه بتطبيق منافس، أو حتى من خلال محاكاة الاستراتيجية، إذ يسهل اكتشاف مدى التشابه بين طبيعة انستجرام المملوك لفيسبوك أيضا، وبين تطبيق سناب شات الذي ينافسه، بل ولم يكتفي فيسبوك بذلك لاحقا، فأصدر تطبيقا منفصلا شبيه يدعى Sling­shot، لم يستمر لفترة طويلة، ولكنه أوضح في النهاية منهج مثير للجدل يتبعه المدير التنفيذي، مارك زوكربيرج، وكذلك رفاقه، في إدارة بعض المنافسات الشرسة.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات