Android O.. كل ما تريد معرفته عن نظام أندرويد القادم

نحن على وشك الترحيب بـ Android O النسخة الجديدة من أندرويد، وذلك خلال ربما أيام. وبالتأكيد تحمل كل نسخة رئيسية تعديلات ومزايا جديدة، ولكن يظل الحكم الأخير على النسخة عندما تصدر نهائيا.

إلا أن النسخ التي تصدر قبلها دائما ما تعرفنا على المزايا الأساسية وما هو من الممكن أن ننتظره من النسخة القادمة.

في هذا المقال نستعرض كل ما ستريد معرفته عن Android O النسخة القادمة من النظام الأشهر في العالم للهواتف الذكية.

ما هو الجديد في Android O؟

بحسب نسخة المطورين، سيضيف Android O إلى المطورين مزايا تجعل استخدام الخطوط والايقونات بشكل أفضل، بالإضافة إلى صوت يصل لمستوى احترافي من الجودة، مع إضافة مزايا تتيح لهم اتصال اسهل للمستخدمين في الألعاب والتطبيقات. ويقدم النظام أيضا تحسينات في الأداء واستهلاك البطارية، كما يقدم «نقاط الاشعارات» وهي نقاط بديلة للأرقام التي تظهر كإشعارات على ايقونات التطبيقات.

ويقدم النظام أيضا تعديلات على الإشعارات إلا أنها تقتصر على الشكل. وأحد المزايا الهامة التي ستساعد على حفظ البطارية هي تنبيه النظام الجديد لك عندما يكون تطبيق مستهلكا للكثير من سعة البطارية في الخلفية، كما يعرض لك النظام هذه التطبيقات بشكل أفضل، ليسهل من التعامل معها. ويأتي تطبيق الكاميرا بمزايا جديدة، فعند الضغط مرتين متتاليتين سريعا يتم عمل تكبير بنسبة 50%.

ومن التحسينات أيضا هي التحسينات على تعديل النصوص، فعد اختيار نص سيكون النظام أذكى، أيضاً يقوم النظام بحفظ كلماتك السرية في كل التطبيقات حتى لا تحتاج لإعادة كتابتها. بعض التعديلات الأخرى تخص تحسين الأداء والحماية، وبعضها أيضا تم حذفه، إلا أنها ربما تظهر في أحدى النسخ الفرعية لاحقاً.

اقرأ أيضا  فرنسا تحظر الهواتف الذكية لطلاب المدارس.. هل هي البداية؟

يمكنك تثبيت نسخة المطورين الأخيرة من Android O

يقوم المطورون الآن باستخدام هذه النسخة لتحسين تطبيقاتهم وجعلها متوافقة مع النظام الجديد، ويمكنك أن تحصل عليها أنت أيضاً. النسخة الأخيرة التي تم إصدارها مستقرة لحد كبير، لذا لا يوجد الكثير من المخاوف من تثبيتها. أيضا لا تتوقع المعاناة مع تطبيقاتك في هذه النسخة.

هواتف يمكنها تثبيت نسخة المطورين من Android O

الهواتف المدعومة بشكل رسمي هي Pix­el و Pix­el XL و Nexus 6P و Nexus 5X وأيضاً Pix­el C و Nexus Play­er، أي الأجهزة التي تريد جوجل تفضيلها واستغلالها في دعم نفسها. ولا يعني صدور نسخة المطورين من النظام أن النظام سيكون متاح في نسخته الكاملة على الهاتفد فطبقا لما حدث سابقاً هذا ليس شرط، فمن الممكن أن لا تصدر النسخة النهائية على أحد الهواتف المذكورة. إلا أنه من المتوقع أن تكون هواتف Pix­el في مقدمة الهواتف التي تحصل على تحديث كنوع من الدعم وإضافة ميزة لشراء الأجهزة تستغلها جوجل للمنافسة.

الاسم المنتظر لنظام Android O

ربما Oreo؟ هذا هو الأمر الأرجح. تشير بعض التقارير إلى التعاون بين Nabis­co الشركة المنتجة لـOreo وجوجل للوصول إلى إتفاق كما حدث مع Nes­tle عندما تم الاتفاق على تسمية Android K بـAn­droid KitKat حاملاً اسم المنتج الشهير. ربنا يظهر بأن الاسم النهائي ليس Oreo، ولكن حتى الآن يمكنك اعتبار النظام باسم Android Oreo.

هل سيحصل هاتفي على تحديث Android O؟

إذا كان هاتفك Pix­el أو Pix­el XL أو Nexus 6P أو Nexus 5X فستحصل عليه عند صدوره على الأرجح، لتصنيع جوجل لهواتف Pix­el وتصميمها لهواتف Nexus لذا يتم تفضيلهم. أما إذا كان هاتفك من شركة غيرها فإذا كان من 2017 فغالبا سيتم تحديثه، الفرصة أقل لهواتف 2016 إلا أن بعض الشركات كشركة سامسونج تهتم بتحديث هواتفها لفترة أطول من شركات أخرى. ( اقرأ أيضًا: 7 تطبيقات أندرويد لا يمكن الإستغناء عنها ).

اقرأ أيضا  سنابدراجون X50 من كواكوم.. تقنية 5G مبكرا وشاومي في المقدمة