Chrome القادم يتصدى للإعلانات المفاجئة.. هل ينجح؟

الإعلانات المفاجئة هي من أكثر الأشياء القادرة على إفساد تجربة تصفحك، والشركات المطورة لتطبيقات التصفح بالتأكيد تعلم هذا، بما فيهم جوجل. النسخة الأخيرة من متصفح Chrome 64 على اندرويد تريد حل هذه المشكلة بقدر الإمكان بحسب شركة جوجل نفسها.

وتتيح النسخة الجديدة من المتصفح وقف التحويل التلقائي لصفحات الإعلانات، بالإضافة إلى تحديث الأداة المسؤولة عن الإعلانات المفاجأة بحيث تمنعك من الضغط على ازرار التشغيل الوهمية التي تملأ بعض المواقع. وأيضاً تحتوي إعدادات النسخة 64 من جوجل كروم على قائمة خاصة بالتحكم في الأصوات التي تصدر من المتصفح، حيث يمكن منها حظر الأصوات التي يصدرها بعض المواقع وأيضا استثناء مواقع أخرى تريد سماع الأصوات التي تصدرها بشكل عادي.

وكانت جوجل صريحة بشأن هذه التغيرات خلال الفترة السابقة، ففي ديسمبر الماضي أعلنت الشركة أن في 15 فبراير سيتم وقف الإعلانات الرديئة على المواقع التي سيتم تحديدها بعد إمهالها 30 يوم. هذا الحظر لن يكون دائم حيث من الممكن رفعه عند إثبات الموقع عدم وجود إعلانات رديئة.

النسخة الجديدة من متصفح جوجل كروم على اندرويد لا تتوقف مزاياها الجديدة عند التحديثات الخاصة بوقف الإعلانات المزعجة، حيث تحتوي النسخة على عدد من التحديثات التي تخص تحسين الأداء واستقرار المتصفح أيضاً.

وكانت تحديثات متصفح كروم على اندرويد مؤخرا قد تضمنت على عدد من المزايا الجديدة مثل ميزة Smart Text Selec­tion أو التحديد الذكي للنصوص التي قدمها Chrome 63، ودعم تطبيق كروم لميزة اندرويد اوريو الجديدة Pic­ture in Pic­ture.

اقرأ أيضا  أفضل 10 تطبيقات أندرويد بخدمة Play Pass