Edge على أندرويد.. التجربة الأفضل لمستخدمي Windows 10؟

المتصفح من أهم التطبيقات التي تكون على هاتفك الشخصي حيث أنه بوابتك للإنترنت وبالتأكيد ستقضي عليه وقت كبير مهما كان استخدامك للهاتف الذكي. وأتاحت مايكروسوفت متصفح Edge مع نظام ويندوز 10 إلا أن نسخة المتصفح على اندرويد لم تصبح متاحة بشكل معمم إلا منذ شهور قليلة، وبعد أخذها لفترة كافية نستعرض في هذا المقال ما تقدمه النسخة الخاصة باندرويد من متصفح مايكروسوفت.

ماذا يقدم متصفح Edge على اندرويد؟

من حيث المزايا التي يقدمها Edge بنسخة اندرويد الخاصة به فهو ما تتوقعه من متصفح على الهاتف. المتصفح يدعم التزامن للبيانات الخاصة بك سواء تاريخ التصفح أو غيرها بين نسخة الحاسب الشخصي ونسخة اندرويد من خلال حساب مايكروسوفت وهي ميزة ليست مبهرة ولكن وجودها أمر جيد خصوصاً حال استخدامك لمتصفح Edge على حاسبك الشخصي في حالة كان يعمل بنظام Windows 10. وأيضاً تتزامن الصفحات التي تقوم بفتحها سواء على هاتفك أو على حاسبك الشخصي ما يجعل من الممكن تسهيل الكثير من الأمور.

أما عن المزايا الأخرى الخاصة بالمتصفح فهو يدعم الواجهة التي تتغير بين المضيئة والمظلمة في حين أن المتصفح يأتي بمحرك البحث Bing كمحرك بحث أساسي، ولكن هذا ليمكن تغييره، وغالباً ما ستقوم بتغييره. أيضا هناك ميزة موازية لميزة Incognito في متصفح كروم ولكنها تدعى inprivate في Edge.

أيضاً مع متصفح Edge على اندرويد بإمكانك وضع نوقع أو صفحة معينة في شاشة Home الخاصة بالهاتف، كما أن الصفحات ستظهر في قائمة التطبيقات الخاصة بك على اندرويد عند الدخول إليها وكأنهم تطبيقات أخرى وليست صفحات في متصفح، وهو أمر يتوقف على استخدامك اعتبارة ميزة أو عيب.

ملخص تجربة Edge على اندرويد

إذا كنت تستخدم Windows 10 وأعجبت بالفعل بمتصفح Edge على حاسبك الشخصي فهناك سبب بالفعل يجعلك تقوم بتنزيل Edge على اندرويد والذي ينقص أي ميزة تحسب له تجعله يستحق التنزيل كمجرد متصفح على اندرويد دون استخدامه على الحاسب الشخصي والحاجة لمزايا التزامن. بعيداً عن ذلك المتصفح يدعم المزايا التي تريدها ويقدم أداء مستقر بشكل كبير الآن لذا فإنه جاهز للتنزيل ولا يحتاج أن تنتظر نسخة أفضل في المستقبل لتبدأ في استخدامه.

اقرأ أيضا  جديد أبل.. سعر ومواصفات MacBook AIR 2018