Galaxy Fold Lite.. هاتف فلاجشيب قابل للطي

مع ارتفاع أسعار الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، اعتادت الشركات أن تطلق إصدارات Lite كنسخة أخف وأقل سعرا من الهواتف الغالية، حتى عائلة النوت من سامسونج حصلت على Note 10 Lite أوائل 2020.

سامسونج لديها فئتان من الهواتف القابلة للطي، المتوسطة ويجسدها Galaxy Z Flip والرائدة ويمثلها Galaxy Fold، وبينما ننتظر الإعلان عن Fold 2 في يوليو أو أغسطس، ظهرت شائعة تقول إن سامسونج لديها Fold Lite كإصدار خفيف.

إذا كان هناك هاتف بحاجة لإصدار خفيف أقل سعرا، فهو بلاشك Galaxy Fold الذي توفر الإصدار الأصلي منه بنحو 2000$. وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة Fold لا تختلف عن Z Flip في المواصفات الداخلية وحسب، بل التصميم كذلك، إذ يمكن اعتبار Fold تابلت قابلا للطي، أما Z Flip فلا يعطينا تجربة التابلت نهائيا.

الخبر الجديد يقول إن سامسونج تعمل على Fold Lite وأنه سيأتي بتكلفة 900$، كان من المفترض أن يعلن مع Note 20 وFold 2 في أغسطس، لكن المصدر عاد وقال إن سامسونج ستؤجله إلى مطلع 2021، ربما مع S20 Lite وNote 20 Lite.

السؤال هنا، كيف يمكن أن نتصور تخفيض سعر Fold الأصلي إلى النصف في إصدار مخفف؟ ربما يأتي ذلك على حساب الاستغناء عن طبقة حماية الشاشة والكاميرات القوية والمكونات الرائدة، بحيث تكون مواصفاته مثل Z Flip، مع الاختلاف في التصميم الذي يمنح Fold Lite تجربة التابلت والهاتف معا.

بكل حال، المسألة متعلقة بالوقت، فمع تطور التنقية بمرور الوقت سيصبح اقتناء الهواتف القابلة للطي ضمن إمكانيات المستهلك العادي، وسامسونج تراهن على مستقبل الهواتف القابلة للطي بقوة، فلم لا تحاول السيطرة على السوق بإطلاق هواتف قابلة للطي رخيصة، وربما تلك خطتها في 2021.

اقرأ أيضا  هاتف آخر بشاشتين.. إل جي تتحدى الهواتف القابلة للطي
المصدر 1