الكشف عن Galaxy J6 Plus من سامسونج بمستشعر بصمة جانبي

نشرت منذ أيام مواد دعائية خاصة بهواتفها الاقتصادية القادمة Galaxy J6 Plus وGalaxy J4 Plus. والآن لدينا صور لكلا الهاتفين حيث يأتي هاتف J4 Plus بمستشعر بصمة في الجانب كما كان من المتوقع منه.

وعلى الرغم من قدوم هاتف J6 Plus بمستشعر بصمة في جانب الهاتف إلا أن الهاتف الأرخص J4 Plus، والذي سيعتمد على تقنية التعرف على الأوجة الخاصة بسامسونج فقط.

ولم تكشف سامسونج بشكل رسمي عن الدول التي سيتم توفير الهاتف بها أو السعر أو تاريخ الإصدار ولكن بحسب إحدى الشائعات فسعر الهاتف سيكون بين 208 دولارات و305 دولارات، ولكن هذا لا يمكن تأكيده بأي شكل.

الهواتف الجديدة متشابهة إلى حد كبير ولكن بالطبع Galaxy J6 Plus هو الهاتف الأعلى. وتتوفر الهواتف الجديدة بألوان مختلفة حيث يأتي Galaxy J4 Plus باللون الذهبي والأسود والوردي ويأتي J6 Plus بالأسود والرصاصي والأحمر.

وتختلف الهواتف الجديدة في الكاميرات الخلفية حيث يأتي الهاتف الأغلى J6 Plus بكاميراتين في الخلف بينما يأتي Galaxy J4 Plus بكاميرا واحدة في الخلف، أما عن الكاميرا الأمامية فهي كاميرا واحدة في كلا الهاتفين.

وتتميز الهواتف بمعالج Snapdragon 425 مع بطارية بسعة 3300 mah، وشاشات 6 إنش بدقة HD وبأبعاد 18.5 إلى 9. المواصفات تبدو جيدة بعيدا عن الشريحة القديمة للغاية، كما إن دقة الشاشة لا تبدو بأفضل ما يمكن حيث أن دقة Full HD تعتبر هي أقل دقة يمكن تقديمها الآن. ويدعم كلا الهاتفين أيضا ذواكر خارجية وشريحتين.

هاتف Galaxy J4 Plus يتوفر بذاكرة داخلية 16 جيجابايت و32 جيجابايت بينما يتوفر بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت أو 3 جيجابايت، أما عن الهاتف الثاني Galaxy J6 Plus فيأتي بذاكرة داخلية 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت.

وننتظر من سامسونج أن تقوم بالكشف عن التفاصيل الكاملة للهواتف بالاضافة إلى الأسعار الخاصه بكل منهم وتوقيت الإصدار وهو الأمر المنتظر في وقت قريب للغاية. في نفس الوقت يبدو أن الشركة تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف Galaxy S10 للمرة الأولى خلال الربع الأول أو الثاني من عام 2019 القادم لتشهد السلسلة هاتفا أرخص.