Google Assistant.. تحكم أسهل في هاتفك بطرق لا تعرفها

أصبح Google Assistant يتمتع بشهرة كبيرة عن بداية إطلاقه، وتقوم جوجل بتحديثه بالمزايا كل فترة حيث كثيرا ما نرى خبر إضافة ميزة جديدة لمزاياه إلى أن أصبح الآن مليئا بالمزايا التي من الممكن أن تكون لا تعرفها حتى الآن أو لا تعرف بعضها على الأقل.

وفي هذا المقال، عدد من مزايا Google Assistant التي ربما تكون قد لا تعرفها حتى الآن، وهي مزايا مفيدة لمستخدمي أندرويد مهما كان نوع استخدامهم للهاتف.

التحكم في منزلك بصوتك

يدعم Google Assistant منتجات جوجل هوم، ولكنه يدعم أيضا منتجات أخرى من Nest وPhilips Hue وBelkin وغيرهم، فستتمكن من التحكم في درجة حرارة الغرفة عن طريق صوتك وأيضا غلق وفتح الأنوار.

ومؤخرا أصبح Google Assistant يدعم التعامل مع Chromecast، حيث يمكنك مشاهدة الأفلام أو المسلسلات المخزنة على هاتفك عند الاتصال بنفس شبكة الواي فاي، مشاهدة نيتفليكس أو يوتيوب على التليفزيون المتصل به.

الوصول للأشياء بسرعة كبيرة

يمكنك استخدام Google Assistant في فتح وغلق الواي فاي الخاص بهاتفك، كما يمكنك استخدامه للتحكم في البلوتوث وNFC وكذلك وضعية الطيران.

ومن الاستخدامات الرائعة أيضا أن تقوم بفتح التطبيقات عن طريق Google Assistant، فعلى سبيل المثال عليك أن تقول “Ok, Google, Open Whatsapp” مع استبدال واتساب بأي تطبيق آخر.

البحث في الصور بسهولة

إذا كان لديك الكثير من الصور على الهاتف. سواء كنت تسافر كثيرا أو اي سبب آخر، فتطبيق Google Photos لديه خوارزميات ذكية لتصنيف الصور بشكل تلقائي دون أن تعاني، من حيث مكان الالتقاط، محتوى الصورة، ووجوه الأشخاص فيها. ولحسن الحظ من مزايا Google Assistant هو دعم تطبيق Google Photos.

يمكنك باستخدام Google Assistant فقط أن تقول “Show me pictures from Mekka” على سبيل المثال ليعرض لك الصور التي التقطها في مكة، حيث تفتح النتيجة داخل تطبيق الصور الخاص بالشركة Google Photos. وإن لم يتم إيجاد صور أو لم يكن تطبيق الصور يعمل سيتم تحويلك لصفحة بحث عن الصور من خلال محرك بحث جوجل.

اقرأ أيضا  هل سربت سامسونج هاتف Galaxy X القابل للطي بنفسها؟

وتعتبر هذه المزايا هامة إن كنت أحد المهتمين بخدمات Google Assistant ومميزاته، ولديك مزايا مشابهة للتحكم في بريدك الإلكتروني والمواعيد على النتيجة وغيرها.