PageView
هواتف

Gorilla Glass 6.. الجيل الجديد من زجاج شاشات الهواتف

خلال مؤتمر صحفي في ولاية كاليفورنيا، كشفت شركة Corn­ing الرائدة في إنتاج الزجاج الخاص بشاشات الهواتف الذكية عن الجيل الجديد من الزجاج الخاص بالهواتف الذكية والأجهزة الأخرى Goril­la Glass 6. ويقدم الزجاج الجديد قوة أكثر من أي وقت مضى ليتحمل الصدمات والسقوط بشكل أفضل من الماضي.

ومنذ انطلاقها في سبتمبر عام 2007 استطاعت Corn­ing أن تضع زجاجها في 6 مليار هاتف ذكي من 45 شركة مختلفة.

ويقدم زجاج Corn­ing Goril­la Glass 6 تحسنا بالنسبة إلى Goril­la Glass 5 من حيث تحمل السقوط من أماكن مرتفعة كما أنه مصمم لتحمل السقطات المتكررة. على الرغم من ذلك، فالزجاج الجديد لم يقدم أي تحسن في اختبار الخدوش عند المقارنة بزجاج Goril­la Glass 5.

زجاج Goril­la Glass 6 يتم إنتاجه حاليا ومن المتوقع أن يصل إلى الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة ولم يتم الكشف عن الشركات التي سيتم التعامل معها بشكل رسمي. ويتم اختبار الزجاج الجديد بالفعل من قبل المستخدمين للتأكد من مطابقته للوعود المعلن عنها.

وتم الكشف عن Goril­la Glass في فبراير 2008، أما Goril­la Glass 2 وGo­ril­la Glass 3 فتم الكشف عنهم في شهر يناير 2012 و2013. وقدمت الشركة Goril­la Glass 4 وGo­ril­la Glass 5 في 2014 و2016 لتقدم Goril­la Glass SR+ في أغسطس 2016 بعد شهر من الكشف عن Goril­la Glass 5.

وكان أحد الحلول المميزة التي رأيناها مؤخرا لمشكلة كسر شاشات الهواتف هو «إيرباج» الهاتف الذكي، وهو غطاء للهواتف صممه طالب ألماني يقوم بفتح أرجل عند السقوط لحماية الهاتف من التعرض لأي ضرر. وعلى الرغم من أن الأمر مجرد فكرة حتى الآن إلا أنه هناك مفاوضات حاليا حول تحقيق الفكرة إلى حقيقة وبدء إنتاج هذه الغطاءات.

ومن المتوقع وصول هذا المنتج إلى موقع Kick­starter قريبا ليتم تمويله حتى يتحول إلى حقيقة. وما إذا وصل هذا المنتج إلى الأسواق فبالتأكيد سيحقق مبيعات كبيرة كون مشكلة كسر شاشات الهواتف ليست مشكلة هينة تماما. الكثير يعانون من كسر شاشات الهواتف ما يؤدي إلى ضياع الوقت والأموال. على الرغم من ذلك هذا الاختراع لن يغني بالتأكيد عن حاجتنا لهاتف بشاشة قوية حيث لا يفضل البعض من الأساس فكرة وضع غطاء للهاتف.

اقرأ أيضا  هاتف OnePlus 6T بمستشعر بصمة تحت الشاشة رسميا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى