Honor V10 حصرياً على أمازون بسعر 473$

افتتحت شركة هواوي عامها الجديد مع أول إصدار لها وهو هاتف Huawei Honor V10، وكانت الشركة قد أعلنت عن إصدارها للهاتف منذ شهر ديسمبر الماضي، وحددت موعد طرحه للبيع في اليوم الثامن من شهر يناير 2018.

وبالفعل أصبح الهاتف متاح للشراء بداية من 8 يناير الجاري، ولكنه حصرياً لسوق أمازون الهندي، وتم طرحه للبيع بسعر 473 دولار، وهاتف Huawei Honor V10 هو الهاتف الرئيسي لمجموعة هواتف Honor التي سيتم إصدارها هذا العام.

يتضح من سعر الهاتف أنه من هواتف الفئة السعرية فوق المتوسطة ولكن هل يدعم الهاتف خصائص ومواصفات تناسب سعره؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

تعرف على أهم مواصفات هاتف Huawei Honor V10

شاشة الهاتف بحجم 5.9 بوصة ونوعها LTPS IPS LCD وتصل جودتها إلى 403 بكسل لكل بوصة، وجسم الهاتف مصنوع من معدن الألومنيوم مع واجهة زجاجية، هذه مواصفات جيدة للهاتف فالشاشة بدقة عالية وجسم قوي، ولكن لماذا لم يدعم الهاتف طبقة حماية من كورنينج غوريلا؟ ولماذا لم يدعم خاصية المقاومة للماء؟

والهاتف يدعم نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0، مع واجهة EMUI 8.0، ومعاً يتمكن المستخدم من تصفح التطبيقات بالمميزات التي يدعمها نظام التشغيل الحديث، من فتح متعدد للتطبيقات وتنصيص الشاشة، وغيرها من المميزات.

وجاء الهاتف بمعالج Hisilicon Kirin 970 وهو من أفضل أنواع شرائح المعالجة لهواتف هواوي التي ترفع من أداء الهاتف بصورة ملحوظة، ومعالج الرسوميات Mali-G72 MP12، ومع هذه المواصفات يأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية 128 أو 64 جيجابايت، وذاكرة تخزين عشوائية4 أو 6 جيجابايت، مما يتيح للمستخدم تحميل أي عدد من التطبيقات أو الألعاب دون الشعور ببطء في استخدام الهاتف.

ومن أبرز مميزات هاتف Huawei Honor V10 أنه جاء بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة عالية، فالكاميرا المزدوجة بدقة 16 و 20ميجابكسل، وفتحة العدسة f/1.8 مع فلاش ليد، مما يعطي صورة واضحة لنطاق كبير، ودعمت الكاميرا الخلفية خاصية الضبط التلقائي للصور، التركيز باللمس، وضع العلامات الجغرافية، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل، أما الكاميرا الأمامية فجاءت بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة بحجم f/2.0 مناسبة للصور السيلفي بجودة عالية.

اقرأ أيضا  مشكلات جديدة تفاجئ مستخدمي هواتف Pixel 3 الأحدث

وبطارية الهاتف ليثيوم بوليمير بسعة 3750 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة، والبطارية تدعم خاصية الشحن السريع، فيمكن شحن 58% من البطارية في 30 دقيقة فقط، وتدوم البطارية لمدة 528 ساعة في وضع الاستعداد، وتدوم حتى 23 ساعة في وضع التحدث.

وإلى جانب المواصفات السابقة التي جاء بها هاتف Huawei Honor V10 دعم عدد من المستشعرات أهمهم مستشعر البصمة في الجهة الأمامية من الهاتف، ومستشعر البوصلة، الجيرسكوب، التسارع، الدوران، والقرب، ويدعم الهاتف أيضاً خاصية النقل السريع للبيانات NFC، ولكنه لم يدعم إذاعة الراديو، ورغم هذا العيب إلا أن كثير من المستخدمين قد لا يهمه توافر إذاعة الراديو خاصة مع وجود مواصفات أداء عالية بالهاتف.