Huawei P20 Pro يهزم iPhone X في أزمة شق الشاشة

ترتبط بعض أسماء الشركات بوضع شق في شاشة الهاتف الذكي وهم Essential وSharp وApple الذي قاموا بصنع أول هواتف ذكية بشق في الأعلى. ولكن على الرغم من ذلك لم يشتهر من هذه الهواتف سوى iPhone X الذي أحدث ضجة كبيرة ودفع الكثير من الشركات أن يقوموا بوضع شق في الشاشة مثل شركة Apple الأمريكية العملاقة.

وبعد الشهرة الكبيرة الذي حققها هذا الشق في الشاشة الذي يحتري على الكاميرا الأمامية اتجهت بعض الشركات منهم Oppo إلى صنع هواتف بشق مماثل كما أننا نعلم بالفعل أن هاتف OnePlus 6 المنتظر سيأتي بشق مماثل. وبعد الكشف عن هواتف Huawei P20، فالآن نعلم أيضا أن هناك شركة كبيرة قد انضمت لوضع شق في الهاتف.

وسواء تفضل هذا الشق أم لا فمن الواضح أنه أصبح أمرا واقعا في عالم الهواتف الذكية حيث يتزايد الاهتمام به. ومن المميز أن نرى هذه الميزة تتطور، حيث قامت Huawei بوضع تطوير مميز في الشق مع هاتف Huawei P20 Pro الذي يتيح لك غلق الشق لتبدو الشاشة عادية وهي ميزة رائعة.

Huawei P20 Pro يهزم iPhone X في أزمة شق الشاشة 1

وأدرجت Huawei في هاتفها الجديد قائمة خاصة بإعدادات شق الشاشة للتحكم به حيث بإمكانك من هذه القائمة إخفاء الشق عن طريق غلق الجزء الذي يحيط به من الشاشة من الجانبين لتبدو الشاشة بمظهر عادي.

ويعتبر هذا الحل هو حل مثالي -حتى إن كان مؤقتا- لإرضاء من يفضلون وجود الشق ومن لا يفضلون هذه الميزة التي حصلت على شهرة كبيرة خلال الفترة الماضية منذ ظهورها مع هاتف iPhone X من Apple.

وتحاول Huawei إيجاد حلول ذكية للمشاكل حتى إن لم تكن هي صاحبة الفكرة الأساسية، فخلال CES فبراير الماضي كشفت الشركة عن حاسب محمول بشاشة كاملة ووضعت الكاميرا في لوحة المفاتيح حيث يمكنك فتحها وإرجاعها وهو حل لم تسبقها أي شركة أخرى إليه.

اقرأ أيضا  4 مزايا ستخسرها في حالة عدم تجديد هاتفك الذكي

Huawei P20 Pro يهزم iPhone X في أزمة شق الشاشة 2

وعلى الرغم أن ميزة غلق شق الشاشة أصبحت ترتبط باسم Huawei الآن إلا أنه من الممكن أن نرى مميزات أخرى وربما تكون هذه الميزة منهم مع قدوم نسخة أندرويد القادمة التي بحسب التقارير ستسمح بتسهيل استخدام الشركات المصنعة لشق الشاشة. وإن كانت الميزة تعجبك فليس أمامك الآن سوى هاتف Huawei P20 Pro، حيث نتمنى أن تكون هذه الميزة معممة بالنسبة للهواتف الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد وتحتوي على شق في الشاشة.