iOS 14.. و7 تحسينات لتطبيق كاميرا الآيفون

لم تتطرق أبل إلى تحسينات iOS 14 على كاميرا آيفون في مؤتمر المطورين WWDC 2020 المنعقد الشهر الماضي، لكن أخبرت عنها لاحقا، وكان معظمها يركز على سرعة التصوير.

تصوير أسرع

حسب أبل، فإن آيفون قادر على تصوير أسرع من قبل، فمثلا، فتح التطبيق والتقاط أول صور أصبح أسرع 25% أما النقر المتتالي والتقاط صور لاحقة فزادت سرعته 90% والتقاط الصور في وضع بورتريه زادت سرعته بنسبة 15%.

خيار إعطاء الأولوية لالتقاط الصور السريعة

تقول أبل إنّ خيار إعطاء الأولوية لالتقاط الصور السريعة (Pri­or­i­tize Fast Shoot­ing) في إعدادات الكاميرا يعتمد على معالجة صور سريعة أثناء الضغط المستمر على زر التصوير لتستغرق، وهو ما يتيح فرصة أكبر لالتقاط الأشياء المتحركة.

مميزات جديدة لبعض موديلات آيفون

قُدمت ميزة Quick­Take لبدء تسجيل فيديو سريع مع هواتف آيفون 11، وتصل في تحديث iOS 14 إلى آيفون XR وXS وXS Max، كذلك خيار إظهار إعدادات التصوير والدقة في واجهة التطبيق.

التصوير السريع باستخدام أزرار الصوت

وضع Brust الذي يلتقط عدة صور في تسلسل تسهيلا لالتقاط الأشياء المتحركة يمكن استخدامه بالضغط على زر الصوت لأعلى. ووضع Quick­Take لتسجيل فيديو سريع يمكن بدؤه بالضغط على زر الصوت لأسفل.

صور السيلفي المعكوسة

عندما تلتقط صورة سيلفي بكاميرا آيفون، فإنها تظهر معكوسة عن ما تراه في تطبيق الكاميرا قبل التقاط الصورة، وذلك لأن التطبيق يريك في الأصل عينة معكوسة من صورتك، ومع iOS 14 تحصل على خيار عكس الكاميرا الأمامية (Mir­ror Front Cam­era) لحفظ صورة السيلفي كما تراها في الكاميرا.

اقرأ أيضا  أهم ما ينبغي معرفته عند عمل روت للأندرويد

التحكم في التعريض

يسمح iOS 14 بقفل شريط التعريض (Expo­sure) عند درجة معينة، ما يعني أنك لست مضطرا لتغيير التعريض كل مرة تلتقط صورة في ظروف إضاءة معينة، بل يكفي أول مرة؛ وللأسف هذا الخيار متاح لهواتف آيفون XR والأحدث فقط.

تحديث الوضع الليلي

أصبح الوضع الليلي يستفاد من مستشعر الجيروسكوب المدمج داخل هواتف آيفون لتحسين ثبات الهاتف، وهو عنصر مهم في التقاط صور ليلية رائعة.

المصدر 1