iPadOS 14.. مميزات آيباد المرتقبة

أعلنت أبل الإصدار القادم لنظام التشغيل iPa­dOS 14 بمؤتمر المطورين الخاص بها، وهو نظام تشغيل آيباد المرتقب وصوله كتحديث رئيسي خلال 2020، فإليك أفضل المميزات، إلى جانب الأجهزة الداعمة للتحديث.

تصميم جديد لبعض التطبيقات

iPadOS 14.. مميزات آيباد المرتقبة

أعادت أبل تصميم بعض التطبيقات لتعزيز الإنتاجية، ومن ذلك حصول كل من تطبيق الصور والملاحظات على شريط جانبي يحتوي على اختصارات تنقلك إلى المكتبة ودفتر الملاحظات، وزر ترتيب لتعديل وترتيب المحتوى، أما تطبيق الملفات فقد حصل على زر «تصفية» وزر «ملف جديد».

الويدجات

مثل آيفون، أصبح بالإمكان نقل الويدجت إلى الشاشة الرئيسية والتحكم في مكانها وحجمها، بدلا من أن تسحب إلى أقصى اليسار للوصول إليها.

إعادة تصميم ميزة البحث الشامل

iPadOS 14.. مميزات آيباد المرتقبة

البحث الشامل الذي يمكن استدعاؤه بالسحب لأسفل في الشاشة الرئيسية أصبح مجرد نافذة عائمة، وبالتالي أصبح ممكن عرضها فوق التطبيقات ولست في حاجة للرجوع للشاشة الرئيسية. كما أن الميزة أصبحت تدعم تطبيقات الطرف الثالث، حتى إذا قام المطورون باعتمادها، يمكن البحث في محتوى التطبيقات دون حاجة لفتحها كما تفعل الآن مع التطبيقات الأساسية من جهات الاتصال والأخبار.

التعرف على الكتابة اليدوية في كل مكان

iPadOS 14.. مميزات آيباد المرتقبة

بفضل ميزة Scrib­ble الجديدة يمكنك الكتابة بالقلم في أي مكان يدويا، حتى على شريط البحث في المواقع، لكنها تدعم اللغة الإنجليزية والصينية في تلك اللحظة، ويوجد احتمال أن تدعم العربية عند الإطلاق.

الميزة تمكنك أيضا من كتابة ملاحظات وتعريفها ثم لصقها إلى التطبيقات، وعندما تقوم بتحديد رقم أو عنوان، يتم اقتراح إجراءات ملائمة مثل الاتصال أو عرضه على الخريطة، كما يمكنها التعرف على الأشكال الهندسية وضبطها.. والمزيد.

اقرأ أيضا  كيفية اختيار خلفية ملائمة في الوضع المظلم على آيفون وآيباد

أجهزة آيباد الداعمة لنظام iPadOS 14

  • iPad Air 2
  • iPad mini 4
  • iPad Pro (جميع الإصدارات)
  • العادي iPad (2017, 2018, 2019)
  • iPad Air (2019)
  • iPad mini (2019)
المصدر 1