iPhone 11.. كيف تشاهد البث الحي للإعلان الرسمي

تستعد آبل لبداية حفل آيفون السنوي غدا الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر في تمام السابعة مساء بتوقيت مصر والثامنة بتوقيت السعودية.

ويتوقع أن تضمن تشكيلة iPhone 11 ثلاثة هواتف على غرار العام الماضي وبنفس سعر إطلاقهم ومواصفات التصميم؛ فالهاتفين الأغلى سيأتيان بشاشة أوليد قياسها 5.8 و 6.5 إنش على أن تبدأ أسعارهما من 999$ و1099$ على الترتيب، أما الرخيص فسيأتي بشاشة 6.1 إنش من نوع LCD على أن يبدأ سعره من 749$.

وبجانب هواتف آيفون، اعتادت آبل أن تكشف عن الجيل الجديد من ساعتها، ويتوقع أن تقدم Apple Watch Series 5 تغيرات طفيفة على المعالج وكفاءة إدارة الطاقة، وربما تضيف ميزة تعقب النوم العميق التي اعتمدها منافسون. أما برمجيا -كما أعلن بمؤتمر المطورين WWDC- فستقدم الساعة ولأول مرة متجر تطبيقات خاص بها يسمح بتشغيل التطبيقات بشكل منفصل عن جهاز آيفون المرتبط بها، وميزة تتبع فترة الطمث.

ويتوقع أيضا الكشف عن جهاز Apple Tag، متعقب الأغراض الشخصية مثل المفاتيح معتمدا على تقنية البلوتوث والذي من المقرر أن يكون له قسم خاص في تطبيق Find MY الجديد.

وقد تكشف آبل عن تلفزيون Apple TV جديد أو أجهزة آيباد جديدة، أو تطرق لتفاصيل خدماتها المعلنة في يونيو الماضي والتي لم تطلق بعد، مثل خدمة الألعاب Arcade أو الخدمة الترفيهية +Apple TV، وقد تفاجئنا بسماعة AirPods بمقاومة الضوضاء الصوتية.

هذا ولأول مرة في تاريخها، ستقوم آبل ببث مؤتمر الإعلان عن آيفون على قناة يوتيوب، بعدما كان يُبث حصريا على موقعها الإلكتروني لمتصفحها سفاري وقلة من متصفحات الويب هم كروم وفايرفوكس وإيدج.

فربما في ظل تشبع سوق الهواتف وتراجع مبيعات آيفون، ارتأت آبل أنه من الأفضل ترويج منتجاتها على نطاق أوسع، خاصة وأن قاعدة عملائها الأوفياء تتقلص يوما بعد يوم.

اقرأ أيضا  LG V30.. الهاتف الذي قد يتفوق على Note 8 وiPhone X