iPhone 11.. هل بدأت التسريبات والتوقعات مع بداية 2018؟

رغم عدم مرور شهرين على طرح هواتف آيفون  iPhone X, iPhone 8, iPhone 8 Plus بالأسواق العالمية، إلا أن الشائعات والتوقعات حول مواصفات iPhone 11 لعام 2018 بدأت منذ شهر تقريباً. فخرجت الكثير من التقارير لأكبر المواقع التقنية في العالم حول التوقعات والتصورات للهاتف المنتظر من آيفون لعام 2018، وتضمنت التقارير توقعات لسعر الهاتف ووقت إصداره مواصفات الكاميرا والمعالجة

وفيما يلي سنتعرف على توقعات موقع macworld حول هاتف مواصفات iPhone 11

اسم النسخة الجديدة وسعرها

خرجت الكثير من التوقعات التي تتنبأ بهاتف آيفون الجديد، فبدأت التوقعات من الاسم الذي سيطلق على الهاتف، فتوقع البعض أن يطلق عليه iPhone 11، iPhone XI، أو X Plus iPhone. وحسب التوقعات فأن الهاتف سيتم إصداره في سبتمبر 2018، وأن سعره سينخفض عن سعر إصدارات هواتف للعام 2017، خاصة بعد الانتقادات التي واجهتها بسبب ارتفاع سعرها.

تصميم هاتف iPhone 11

مواصفات iPhone 11 لعام 2018

من المتوقع لتصميم هاتف iPhone 11 أن يأتي مشابه لتصميم هاتف iPhone XI من حيث خلوه من الحواف الجانبية مع دعم خاصية التعرف على الوجه، وحسب توقعات Nikkei فإن الهاتف ظهر الهاتف سيكون معدني، أو حماية زجاجيو من الأمام والخلف.

أما حجم شاشة الهاتف فحسب الأخبار التي نُشرت في مايو الماضي عن صفقة الشاشات التي عقدتها آيفون مع سامسونج، وكانت لتوريد شاشات بحجم 5.28 بوصة أو 6.46 بوصة، وبما أن هواتف آيفون لعام 2017 لم تأتي بهذه الأحجام، فمن البديهي أن تكون خاصة بإصدارات آيفون لعام 2018.

أما نوع الشاشة فمن المتوقع أن يكون Micro LED فشكرة آبل تبحث استخدام هذا النوع، ورغم أن بداية استخدام الشاشة سيكون على الأرجح في ساعات آبل، إلا أنها ستنتقل للهواتف كما انتقلت شاشات OLED سابقاً من الساعات للهواتف.

وإذا صحت التوقعات فسيكون للشاشة مميزات عديدة مثل تخفيض نسبة استهلاك الطاقة، ودرجة سطوع عالية، مع درجة وضوح أكبر، وارتفاع نسبة التشبع بالألوان، ومعدل استجابة أسرع، وستكون أطول عمراً وأعلى كفاءة.

اقرأ أيضا  لماذا يعد شراء iPhone 8 Plus بدلا من iPhone X قرارا أفضل؟