iPhone SE 2.. حقيقة أم مجرد شائعات؟

انتشرت عدد من الشائعات خلال الفترة الماضية بأن شركة Apple تجهز لإطلاق هاتف iPhone SE 2 الذي يلحق بهاتف 2016 الذي حقق نجاحا كبيرا، ولكن هل بعد هذا الزخم ستقوم Apple بأخذ هذه الخطوة؟

هاتف iPhone SE صدر في مارس 2016 بمميزات محسنة من هاتف iPhone 5S حيث تم تحديث المعالج إلى A9 وتحسين الكاميرا أيضا وإصدار الهاتف بسعر 400 دولار فقط للموديل الذي أتى بسعة تخزين 16 جيجابايت و450 دولار للموديل الذي أتى بسعة تخزين 64 جيجابايت، حيث كان iPhone SE وقتها أرخص هواتف Apple على الإطلاق.

وفي 2017 قامت Apple بتحديث هواتف iPhone SE لتصبح بسعات تخزين 32 جيجابايت بدلا من 16 جيجابايت و128 جيجابايت بدلا من 64 جيجابايت مع بيعها بنفس السعر حيث لم يتم وقف هواتف iPhone 7 وiPhone 7 Plus وهواتف iPhone 6S وiPhone 6S Plus لتغطية الفئات السعرية المختلفة ما بين هواتف iPhone SE وهواتف iPhone 8 وiPhone 8 Plus ليظل iPhone X بسعر أعلى منهم جميعا ومميزات أفضل أيضا.

التحليلات التي رأيناها مؤخرا لعدد من المحللين المعروفين لم تشر إلى قدوم هاتف iPhone SE 2 بل أشارت إلى أن الشركة ستصدر جيلا جديدا من هواتف iPhone X وبه هاتف iPhone X بشاشة LCD وسعر منخفض ولكن ذلك بالتأكيد لن يكون بسعر قريب من 400 دولار أو من السعر المتوقع من هاتف SE، لذا فعلى الرغم من عدم وجود iPhone SE 2 ضمن الجيل الجديد من هواتف iPhone X إلا أن مكانه موجود إن أرادت Apple جعله حقيقه.

فيديو تم نشره مؤخرا يدعي أنه لهاتف iPhone SE 2018 أو هاتف iPhone SE الجديد حيث يظهر الفيديو عدم وجود أي تغيرات على تصميم الهاتف وحجمه سوى استبدال ظهر الهاتف المعدني بظهر زجاجي وهي نفس ما تم تغييره عند الانتقال منi­Phone 7 إلى iPhone 8 ليتم السماح بالشحن اللاسلكي، وما إذا أتت ميزة الشحن اللاسلكي لهاتف iPhone SE الجديد فبالتأكيد ستكون ميزة مرحبا بها حيث أنه لا يوجد هاتف صغير ورخيص يدعم هذه الميزة.

اقرأ أيضا  دعوى قضائية تهدد مصير Pixel 2 XL

وإن صدر هذا الهاتف فربما على الشركة إتمام بعض التعديلات قبلها كما أنه من الواضح أن الهاتف سيحتاج أن يكون بسعر 500 دولار على الأقل نظرا للتغيرات الجديدة.

فكرة وجود هاتف بشاشة 4 إنش في 2018 تبدو غير مميزة للبعض في هذا الوقت الذي أصبحت الشاشات الخاصة بالهواتف الذكية تتعدى الـ6 إنش ببساطة، ولكن مع تصميم جديد وشحن لاسلكي وسعر مغر سيكون الهاتف بالتأكيد اختيارا بالنسبة لبعض من يريدون الحصول على هاتف iPhone وليس أندرويد وبسعر ليس كبيرا.