iPhone X.. مصدر الإيحاء الرئيسي لهواتف اندرويد القادمة

قالت مصادر، من المفترض أنها مطلعة على عملية تطوير نسخة اندرويد القادمة اندرويد 9 والمنتظر أن نرى نسخة المطورين منها قريبا، قالت إن تركز في عملية التطوير على أن تستوحي من هاتف iPhone X وتحديداً ذلك الشق في أعلى الشاشة الذي ميز آخر هواتف شركة آبل، وذلك لوكالة بلومبيرج العالمية.

الشق أو Notch الذي وضع في أعلى شاشة هاتف iPhone X الذي كان الهاتف الأول بشاشة بدون حواف من آبل تم وضعه لعدم إمكانية وضع الكاميرا الأمامية والمستشعرات تحت الشاشة، ولكنها الآن أهم الأشياء التي تميز الهاتف وتجعل الجميع يعرفونه من النظرة الأولى.

عمل جوجل عند تطوير نسخة اندرويد القادمة P -والتي تدعى داخل الشركة الآن Android Pistachio Ice Cream ولكن هذا الأسم سيتم تغييره عند الإصدار- على مزايا تتيح لاندرويد التعامل بسهولة مع شق في الشاشة هو أمر يشير بشكل مباشر إلى أن الشركة بشكل مباشر تشجع على استخدام الميزة في شاشات الهواتف التي تصدر قريباً وستعمل بنظام اندرويد.

وينقسم شريط الإشعارات في أعلى هواتف اندرويد الآن إلى جانبين، الجانب الأيمن والخاص بالإشعارات الثابتة كالساعة وشحن البطارية والواي فاي وما إلى ذلك والجانب الأيسر للإشعارات الخاصة بالتطبيقات والتي تتغير بشكل مستمر مع حذفها من قائمة الإشعارات، وبعد إضافة شق في الشاشة فبالتأكيد هناك تغيرات ستحدث لهذا الشريط لمواكبة المساحة التي سيأخذها الشق ظيث من الممكن وضع الإضعارات في صفين أو تصغير حجمهم.

وفي نفس الوقت أشار التقرير أيضاً إلى أن جوجل تقوم بالتركيز على مساعد جوجل أو Assistant خلال عملية تطوير نسخة اندرويد القادمة Android P، لتجعل دوره أكبر من قبل.

ومن المنتظر أن نرى قريبا النسخة الأولى الخاصة بالمطورين من Android P، حيث سيعمل عليها المطورين قبل حدث Google I/O في مايو الماضي إن سارت الأمور مثل العام الماضي وهو أمر مرجح حتى يعمل مطوروا تطبيقات اندرويد على النسخة الأولية من النظام الجديد لوقت كافي قبل الحدث.