Kngine.. الشركة المصرية التي استحوذت عليها سامسونج

أعلنت شركة سامسونج في السادس من مارس الجاري أنها استحوذت على الشركة الصغيرة Kngine التي تطور مشاريع خاصة بالذكاء الإصطناعي، وذلك لمساعدة الشركة الكورية الجنوبية على تطوير مساعد الذكاء الإصطناعي Bix­by الذي يأتي في هواتف جالاكسي من سامسونج بشكل حصري.

وتم الاستحواذ من خلال Sam­sung Next المنبثقة من سامسونج والتي اشترت نسبة مائة بالمائة من شركة Kngine الصغيرة.

انتصار كبير للشركات المصرية الصغيرة

تعتبر هذه الصفقة إنتصار للشركات المصرية الصغيرة بشكل عام وإنتصار لكل العاملين في مجال التكنولوجيا أيضاً، حيث مرت الشركة التي تنتمي إلى سامسونج الآن بالكثير من المراحل ومنها التمويل حتى الإنتقال من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

Kngine.. الشركة المصرية التي استحوذت عليها سامسونج

شركة Kngine تم تأسيسها عام 2009 في مصر بواسطة الأخين هيثم الفضيل وأشرف الفضيل وذلك بحسب الموقع الرسمي للشركة. وعن نوعية مشاريعها في مجال الذكاء الإصطناعي فهي مشاريع تساعد على إجابة الأسألة وإتخاذ بعض الأفعال التي من الممكن استخذامها لجعل خدمة العملاء اوتوماتيكية وعدد آخر من التطبيقات الأخرى للذكاء الإصطناعي.

وخلال الأعوام الماضية قام هيثم بعدد من الأبحاث في مجال الذكاء الإصطناعي بعد أن علم نفسه علوم الحاسب، أما أشرف فقد درس البرمجة وعمل باافعل في عدد من الشركات الأخرى.

تفاصيل صفقة الاستحواذ

استطاعت الشركة الصغيرة الوصول إلى دعم بقيمة 775 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد دعم شركة Sawari Ven­tures التي يقع مقرها في القاهرة. وعلى الرغم من أننا لم نعلم بالصفقة سوى الآن إلا أنها تمت في أكتوبر 2017 دون الكشف عن التفاصيل وقتها.

ويأتي هذا الاستحواذ بعد الاستحواذ على شركة Joint­ly من خلال شركة Voda­fone Ven­tures، بينما حصلت Sawari Ven­tures على أموال لا نعرف قدرنا تحديداً من صفقة Kngine الجديدة. وتستغل سامسونج هذه الاستحواذات في تطوير Bix­by، مساعد الذكاء الإصطناعي الذكي الخاص بها التي تريد به منافسة مساعد جوجل Google Assis­tant.

اقرأ أيضا  كل ما تحتاج لمعرفته عن شريحة كوالكوم الجديدة Snapdragon 845