«Magbee» من سامسونج.. المستوحى من الخنفساء

قامت شركة سامسونج بالحصول على العلامة التجارية «Mag­bee» لتكون خاصة بكل منتجاتها المتصلة مستقبلا تحت اسم واحد. وتأتي هذه الأخبار من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي بعد أن قدمت سامسونج الطلب في السادس عشر من يوليو الجاري وبعد الحصول على حق الاستفادة بالاسم التجاري في أوروبا أولا.

The Sam­sung AI speak­er may be named «MAGBEE» and Sam­sung has reg­is­tered a trade­mark in Europe. pic.twitter.com/Orq2oF9QCa

— Ice uni­verse (@UniverseIce) July 20, 2018


الغريب في الأمر هو أنه عند الرجوع إلى ديسمبر الماضي فنجد أنه شهد الظهور الأول لهذا الاسم مع الشعار الخاص به والذي يبدو كخنفساء. واستخدم الاسم وقتها ليس كعلامة خاصة بمنتجات مختلفة ولكن كعلامة خاصة بسماعة حيث تم استخدام الوصف المختصر في جملة «خنفساء مغناطيسية، عجلة اتصال لاسلكية صغيرة»، حيث لم يتم فهم هذا الوصف حتى هذه اللحظة.

وبحسب جهود موقع Sam­mo­bile، فالشركة ستطلق سماعة جديدة مستوحاه من الحشرة بالتزامن مع إطلاق هاتف Galaxy Note 9 في التاسع من أغسطس القادم، حيث ستكون سماعة Bix­by التي ظهرت في عدد من التقارير مؤخرا. ربما أيضا نرى السماعة أو المنتج الجديد في معرض IFA في برلين الألمانية في نفس الشهر.

سامسونج لم تجعل اهتمامها بمنتجات إنترنت الأشياء سرا، لذا ليس من الصعب أن تتوقع قدوم عدد من المنتجات الخاصة بالمنزل الذكي في أسرع وقت خصوصا مع بداية نجاح سماعات جوجل وأبل وتطورات NEST وLG أيضا. وربما تبدأ الشركة الكورية الجنوبية ذلك بسماعة Bix­by الذكية الشهر القادم أو سماعتها الذكية التي ربما تحمل أي اسم آخر.

اهتمام سامسونج بمنتجات المنزل الذكي ربما يظهر في الاهتمام بمساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة Bix­by والذي يتم تطويره باستمرار على الرغم من عدم منافسته لمساعد الذكاء الاصطناعي جوجل أسيستانت من جوجل. مساعد Bix­by لا يبدو أنه سيعمل سوى في البيئة الخاصة بمنتجات سامسونج فقط حيث أنه يأتي فقط على هواتف سامسونج حاليا وننتظر قدومه على منتجاتها الذكية قريبا.

اقرأ أيضا  5 كاميرات.. ومواصفات مذهلة لهاتف +Galaxy S11

بالتأكيد لا يمكن الاستهانة بمنافسة سامسونج في عالم المنتجات الذكية بأي شكل رغم الضعف النسبي لمساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها. دخول سامسونج إلى هذا العالم في العام الحالي سيعتبر إضافة له، حيث تمتلك الشركة قاعدة جماهيرية كبيرة وأيضا خططا تسويقية في عدد كبير من الدول مما سيسمح بوصول هذه المنتجات لمن لم يسمع بوجودها من قبل من الأساس.