يأتي بجهاز عرض مدمج.. Moviphone الهاتف الأفضل لمحبي الأفلام؟

دائما ما تلفت الشركات الكبيرة أنظار الجميع خلال CES ومعارض التقنية الكبرى، ولكن هذا لا يعني بالضروري أنه ليس هناك شركات صغيرة تكشف عن منتجات جديدة تستحق التقدير، وأكبر مثال على ذلك هو هاتف Moviphone الجديد الذي كشفت عنه شركة Wireless Mobi Solution التي ربما لم تسمع بوجودها من قبل.

وعند النظر لهذا الهاتف الجديد من الخارج فنجد أنه هاتف من الفئة المتوسطة بتصميم أقل من العادي، ويأتي الهاتف بشاشة 5.5 إنش بدقة 1080p ومعالج ثماني النواة من ميدياتيك و4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع ذاكرة داخلية كبيرة بحجم 128 جيجابايت لتخدم هدف الهاتف الأساسي.

وبعيدا عن المواصفات السابقة لا يحاول الهاتف الانجراف مع المميزات الشائعة في الهواتف حاليا حيث لن تجد شقا في الشاشة أو كاميرا مزدوجة في ظهر الهاتف الذي يأتي بكاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل. بالإضافة إلى ذلك فالهاتف يأتي ببطارية 4000 mAh ونظام تشغيل Android Nougat 7 حيث يأتي الهاتف بسعر 599 دولارا وقبل أن تشعر أن السعر كبير فيجب أن تتعرف على الميزة المهم في الهاتف الذي يشير إليها اسمه.

يحتوي الهاتف الجديد على بروجيكتور داخلي بدقة 720 بيكسل وبقدرة على نقل الصورة لقطر حتى 100 إنش بمعدل تباين 80000 إلى 1، ويمكنك ذلك من أن تعرض الأفلام وليست هي فقط بل أي شيء آخر كالألعاب والتطبيقات والصور أو حتى تصفح الإنترنت.

ولا يعتبر هاتف MoviPhone الهاتف الأول الذي يقدم ميزة بروجيكتور في هاتف ذكي حيث رأينا من قبل تعديل Moto Mod الذي مكن هواتف Moto Z من العمل بشكل مماثل، بالإضافة إلى هواتف Galaxy Beam من سامسونج التي قدمت نفس الميزة من قبل دون أن تأتي بنجاح كبير ما دفعها لعدم الاستمرار. وعلى الرغم من أن هذا الهاتف لا يقدم شيئا مميزا للغاية عند تقديم هذه الميزة إلا أنه لا يعلم أحد ما إذا كان سينجح أكثر من السابق أم لا.

اقرأ أيضا  قريبا من جوجل.. جهاز Pixel Slate اللوحي

وتعتبر الهواتف حاليا وبشكل متزايد خلال السنوات الماضية الوسيلة الأكثر استخداما لمشاهدة الوسائط المتعددة من صور وأفلام ومسلسلات ويساعد على ذلك حاليا الشاشات الكبيرة عالية الجودة لذا أن تبدأ من هاتفك بتحويل العرض إلى الحائط الذي أمامك هو أمر غير سيئ بالمرة لعشاق الأفلام والمسلسلات.