PageView
هواتف

هاتف Oppo K1.. منافس قوي جديد في الفئة الاقتصادية

على الرغم من أن ميزة مستشعرات البصمة تحت الشاشات اقتصرت خلال الفترة الماضية على الهواتف الكبيرة دون أن توجد أي علامة على تغير ذلك، إلا أن Oppo تريد أن تغير من هذا الأمر بشكل سريع. هاتف Oppo K1 الجديد يقدم لك مستشعر بصمة تحت شاشة هاتفك وبسعر 230 دولارا فقط حيث يتاح في الأسواق الصينية أولا.

الهاتف الجديد يتشارك مع Oppo F9 الأغلى في عدد من المزايا كالكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 25 ميجابيكسل والكاميرا الخلفية المزدوجة. ويأتي الهاتف الجديد بشاشة بدقة 6.4 إنش بدقة Full HD + التي أصبحت الدقة السائدة حاليا حيث لم تضع الشركة شاشة LCD لكونها خيارا غير جيد مع مستشعرات البصمة أدنى الشاشات لتستبدلها بشاشة Amoled.

ويختلف الهاتف الجديد أيضا عن Oppo F9 في الشريحة حيث يأتي الهاتف الجديد بشريحة Snap­drag­on 660 مقابل شريحة Helip P60 Soc من ميدياتيك التي يمتلكها هاتف Oppo الأغلى. أما عن بقية المواصفات فلم يتم الكشف عنها حتى الآن من خلال موقع الشركة ولكن يمكننا توقع الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابيكسل و2 ميجابيكسل مع بطارية بسعة 3500 mah إن كان على خطى F9 بشكل حقيقي.

الهاتف الجديد يأتي بسعر يعادل 231 دولارا في الصين لنسخة 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و64 جيجابايت من الذاكرة الداخلية في حين تأتي نسخة 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية دون تغيير الذاكرة الداخلية بسعر يعادل 260 دولارا في الصين. لا يمكن تأكيد أن هذه الأسعار ستكون في نفس كل الدول إن طرح الهاتف بها.

وكانت شركة أوبو قد قدمت أول هاتف لها بمستشعر بصمة تحت الشاشة منذ أشهر وهو هاتف Oppo Find X الذي كان أول هواتفها بشاشة كاملة تماما حيث قدم ميكانيزم لظهور الكاميرا الأمامية ودخولها إلى الهاتف مرة أخرى. وعلى الرغم من سبق Oppo لتقديم الميزتين إلا أن شركة Vivo الصينية كانت قد سبقتها لكل منهم سواء في الشاشة الكاملة أو مستشعرات البصمة الموضوعة تحت شاشة الهاتف.

اقرأ أيضا  أندرويد الفطيرة يحمل العديد من التحديثات الجديدة لسامسونج S9

وتحاول أوبو أن تتميز بقدر الإمكان حتى على جانب التصميم والذي تحاول تمييز نفسها من خلاله بشق قطرة الماء الصغير الذي يبدو بمظهر جيد للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى