Skygofree.. برمجية خبيثة تسرق رسائل واتساب الخاصة بك

اكتشفت معامل Kasper­sky الخاصة بألأبحاث في مجال الحماية قامت باكتشاف برمجية خبيثة جديدة، أسمتها Sky­gofree وبإمكانها الوصول إلى رسائل واتساب الخاصة بك وسرقتها. البرمجية الخبيثة تتكون من تطبيق أو موقع تدخل إليه يخدعك وكأنه موقع أو تطبيق شركة الإتصالات الخاصة بك، ليبدأ في سرقة الضحية.

البرمجية الخبيثة تحمل اسم sky­gofree نسبة إلى أول نطاق ظهرت عليه البرمجية الخبيثة. وتقدر البرمجية الخبيثة على سرقة تاريخ تصفحك الذي تقوم به بعد التعرض لها وكلمات السر الخاصة بك والتي ستقوم بكتابتها ايضا بعد الوقوع كضحية، بالإضافة إلى معرفة مكان تواجدك وتسجيل الصوت دون معرفتك، كما تتمكن من جعل هاتفك يتصل بشبكة واي فاي معينة رغم اغلاقك للواي فاي.

وليس هذا فقط، فالبرمجية الخبيثة المكتشفة جديدا قادرة على القيام بسرقة رسائلك على واتساب بالإضافة إلى سرقة رسائل SMS، والكثير من البيانات الأخرى. ولا يتوقف الأمر هنا بل البرمجية الخبيثة قادرة أيضاً على أخذ صور بكاميرتك الأمامية دون معرفتك.

لحسن الحظ البرمجية الخبيثة لا تضر بعدد كبير مم المستخدمين الآن، ولحماية نفسك من مثل هذه البرمجيات عليك الحذر عند تنزيل التطبيقات أو تنزيلها فقط من متجر جوجل بلاي وهو المتجر الوحيد الرسمي لتطبيقات وألعاب اندرويد.

أيضاً يجب عليك التأكد من استخدام التطبيق أو الموقع الصحيح الخاص بشركة الاتصالات الخاصة بك حتء لا يتم خداعك بمثل هذه البرمجيات الخبيثة التي تعرضك للكثير من المخاطر المختلفة التي تهدد خصوصيتك كما بإمكانها تهديد حساباتك البنكية وأموالك مما يؤدي لخسائر كبيرة.

اقرأ أيضا  "Solid Project".. مشروع جديد من مؤسس "الويب"