Windows 10 S.. من نظام مستقل إلى جزء من ويندوز 10

بعد الكثير من التكهنات بأن مايكروسوفت ستقوم بإلغاء Windows 10 S بشكل كامل والكثير من التقارير بهذا الشأن، كشفت الشركة أن هذا النظام لن يكون نسخة منفصلة من ويندوز كما كان الأمر سابقا، ولكن هذا لا يعني إلغائه بشكل كامل وأنه لن يخرج إلى النور فالشركة قررت أن يكون مجرد طور بداخل نسخ ويندوز 10 المختلفة ليحقق تواجده ولكن بشكل مختلف، وهو الأفضل على كل حال.

نعم.. Windows 10 S لم ينته

النسخة التي حققت شهرة في فترة قصيرة من نظام تشغيل الحواسب الأشهر في العالم لم تنتهي، فخلال هذا العام ربما نرى أجهزة تعمل بـWindows 10 S أكثر من السابق ولكن الإختلاف الوحيد أنه بالنسبة للشركات المصنعة فلن يتم تخييرهم أن يضيفوا Windows 10 S كنسخة منفصلة بديلة لـWindows 10 Pro أو Windows 10 Home وسيتم إتاحته كجزء من أحدهم وهو خطوة بالتأكيد جيدة.

وفي المستقبل القريب سوف يتم تخيير الشركات المصنعة ما إذا أرادوا ميزة Windows 10 S مفعلة بشكل مسبق في نسخة Windows 10 Pro أو نسخة Windows 10 Home أم لا، حيث سيتم إتاحة الخيار بالنسبة للمستخدمين للتنقل بين نسخة S أو النسخة “المفتوحة”.

ولا تعتبر هذه الخطوة قتل بأي شكل لنظام Windows 10 S حيث أنها النقيض بشكل كامل ومن الممكن أن تؤثر بشكل إيجابي لإعطاءها للشركات المصنعة حرية أكبر بالنسبة لمنتجاتهم التي لن تقتصر على نسخة  S من أجل إتاحته.

معنى التطور الجديد لمستخدمي النسخ الأخرى

إذا كنت من مستخدمي النسخ الأخرى فلا يجب أن تقلق بشأن أن نسخة Windows 10 S أصبحت طور داخل نسخ Windows 10 حيث أنها لن تكون افتراضية لمستخدمي النسخ الأخرى من النظام عند تحديث نظام التشغيل مستقبلاً.

اقرأ أيضا  أكثر أشياء نكرهها في نسخة Redstone 4 من Windows 10

ولن تقوم مايكروسوفت أيضاً بإجبار الشركات المصنعة على وضع هذا الطور بشكل افتراضي مستقبلاً حيث أن الخيار متروك أمامهم لتنفيذ ما يراه كل منهم الأفضل بالنسبة للمستخدمين، إما أن يختاروا وضع طور Windows 10 S بشكل افتراضي ام يقوموا باختيار نسخة عادية من ويندوز فقط سواء Home أو Pro.

الترقية مجانية في هذه الحالة

ومع التغيرات الجديدة تتيح مايكروسوفت إمكانية الترقية من Windows 10 S إلى Windows 10 Home في حال النسخة مبنية على Windows 10 Home مجاناً، حيث لا ينطبق نفس الأمر على نسخة Windows 10 Pro والتي بنيت عليها نسخ S سابقا وكلفت 49 دولار للترقية وهي نفس التكلفة المفروضة الآن لمستخدمي Windows 10 S المبنية على Windows 10 Pro.