Xperia XZ2 Premium.. أول هاتف من سوني بكاميرا مزدوجة

على الرغم من أنها كشفت عن هواتفها الجديدة منذ فترة قريبة للغاية وتحديدا آخر فبراير في معرض MWC في برشلونة حيث كشفت عن Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact، كشفت شركة سوني عن هاتفها Xperia XZ2 Premium الجديد، والذي يعتبر الكشف الأهم لهذا الأسبوع.

ولا يأتي الهاتف كمفاجأة بشأن وجوده لأننا رأينا سابقا Xperia Z5 Premium وXperia XZ Premium الصيف الماضي، ولكن التوقيت ربما يكون غريبا بعض الشيء كما أن هذا الهاتف هو الهاتف الأول الذي تقدمه سوني بكاميرا مزدوجة.

ويقدم الهاتف الجديد أيضا شريحة Snapdragon 845 SoC وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت مع شاشة بدقة 4K تدعم تقنية HDR وإمكانية تصوير الصور والفيديوهات في البيئات منخفضة الإضاءة إلى أقصى حد.

شاشة الهاتف التي تدعم تقنية Triluminous الخاصة بسوني تأتي بقطر 5.8 إنش ودقة 2160 * 3840، حيث يأتي الهاتف بجسم زجاجي من الخلف مثل الذي قدمه هاتف Xperia XZ2، وفي الخلف تجد مستشعر البصمة، أسفل الكاميرا التي تعتبر أهم نقاط الحديث عن الهاتف الجديد.

ويأتي الهاتف بكاميرا أساسية بدقة 19 ميجابيكسل مع كاميرا ثانوية أحادية اللون بدقة 12 ميجابيكسل لتحسين التصوير في البيئات منخفضة الإضاءة، كما تساعد على تحسين جودة الصورة كالمعتاد من الكاميرات الثانوية. وفي إضافة جديدة من سوني فهناك تحديث سيصدر في الربع الثالث من 2018 سيمكن مستخدم الهاتف الذكي للمرة الأولى على الإطلاق من استخدام الكاميرا الثانوية فقط لالتقاط صور أحادية اللون. وبالإضافة إلى ذلك فالكاميرا الأمامية أيضا تأتي بمواصفات رائعة ودقة 13 ميجابيكسل.

وتدعم بطارية الهاتف التي تأتي بسعة 3540 mAh تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 مع دعم الهاتف لخاصيات Stamina وSmart Stamina وهي أطوار مخصصة للحفاظ على البطارية سيعرفهم أو يعرف أحدهم على الأقل مالكي هواتف إكسبيريا. وبالإضافة إلى ذلك فالهاتف يدعم تقنية Qi للشحن اللاسلكي. ويعمل الهاتف بنظام أندرويد أوريو 8.0 ليقدم النسخة الأحدث من نظام التشغيل.

اقرأ أيضا  مواصفات مذهلة لهاتف Nokia 6.2

ويأتي الهاتف الجديد بدون مدخل سماعات 3.5 ميلليمتر، حيث قررت الشركة اتباع الشركات الأخرى التي قامت بذلك. ويصل الهاتف الجديد باللونين الأسود والفضي الصيف المقبل بسعر لم يتم الكشف عنه حتى الآن حيث سيكشف عنه لاحقا قبل صدور الهاتف هذا الصيف.