أبل تطلق أيفون 5G عام 2020

298

أكدت تقارير نية شركة أبل الأمريكية إضافة خدمات الجيل الخامس إلى هاتفها الأشهر أيفون خلال عام 2020، بعدما وافقت هيئة الاتصالات الفيدرالية رسميا للشركة على تجربة خدمات الجيل الخامس على هواتفها خلال العام الماضي 2017.

ولكن كما عودتنا شركة أبل فأنها لا تضيف أي من الخدمات الجديدة على هواتفها، إلا بعد العديد من الإختبارات لضمان جودة الخدمة الجديدة وكذلك الحال في خدمات الجيل الخامس.

يبدو أن العام القادم سيشهد تغييراً كبيراً في سوق الهواتف المحمولة الذكية، وذلك بسبب اقتراب موعد توفير خدمات الجيل الخامس للمستخدم العادي عن طريق شركات الاتصالات في بعض دول العالم.

وتقدم خدمات الجيل الخامس اتصال إنترنت أسرع من الجيل الحالي بالإضافة إلى سرعات ثابتة طبقاً لما يتم الإعلان عنه من شركات الاتصالات.

فقد سبق وأن تحدثنا عن شركة سامسونج الكورية واستثمارها في مجال توفير خدمات الجيل الخامس والمعدات لشركات الاتصالات ورغبة الشركة في السيطرة على مجال توفير أجهزة البنية التحية واتفاقها مع شركات الاتصالات الأمريكية مثل AT&T لتصبح المورد الرئيسي على أمل أن تسيطر على نحو 20% من السوق الجديد ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن طريق مشاهدة هذا الموضوع “سامسونج تستهدف 20% من سوق الجيل الخامس“.

ووفقا لموقع fastcompany فأن شركة أبل قد تعاقدت مع شركة أنتل من أجل توفير شريحة الجيل الخامس التي سوف تضيفها إلى هاتفها الأيفون الجديد لتحمل طراز “8161 5G modem”، على الرغم من وجود بعض مشاكل الحرارة في الشريحة الجديدة التي تحتاج حل قبل طرحها في الأسواق بشكل تجاري، لذلك قامت أبل أيضاً بالتواصل مع شركة ميديا تك من أجل أن تصبح الاختيار الثاني في توريد شرائح الجيل الخامس في حالة عدم نجاح أنتل في حل مشكلة الحرارة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أبل تستخدم شريحة حالياً في إنتل في هواتف التي تم إصدارها في 2018 ولكنها لخدمات الجيل الرابع ومن المرجح أن تستغنى أبل عن شرائح Modem من أنتل في هواتفها القادمة، ولكن طبقاً لتصريحات شركة أنتل فإنها على استعداد كامل وملتزمة باتفاقاتها مع العملاء من أجل توفير شرائح الجيل الخامس في الموعد المحدد.