أفضل كاميرا هاتف في العالم تعاني من مشكلة جديدة

950

تعرض عدد من مستخدمي أحدث هواتف شركة جوجل الذكية “بيكسل 3″ و “بيكسل 3 XL” لبعض المشاكل الجديدة تتعلق بكاميرا الهاتف التي تصنف واحدة من أفضل الكاميرات الموجود في الهواتف الذكية هذه الأيام، فقد بدأت تلك المشكلة في الظهور مع بعض العملاء في أواخر شهر أكتوبر الماضي.

وتكمن المشكلة عندما يقوم المستخدم بمحاولة تشغيل الكاميرا و التقاط الصور في تطبيقات أخرى غير تطبيق الكاميرا الرئيسي مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي أو تطبيقات البنوك ثم العودة مرة اخرى إلى تطبيق الكاميرا المثبت على الهاتف لتظهر له شاشة سوداء فارغة أو حتى ظهور رسالة خطأ “fatal error”.

ظهرت تلك المشكلة بشكل أكبر في “بيكسل 3” والتي تعتبر الكاميرا واحدة من أكثر ثلاثة أسباب تدفع المستخدم العادي لينفق ما يقرب من 800 دولار أمريكي للمساحة الصغيرة، فتعتبر الكاميرا وإمتلاك سلسلة بيكسل من على الأندرويد الخام بدون واجهه مستخدم إضافية مما يوفر سلاسة في الإستخدام بالإضافة إلى الحصول على تحديثات النظام من شركة جوجل المالكة لنظام التشغيل بشكل دوري سريع من أهم الأسباب التي تدفع الناس للشراء.

وتعتبر ظهور مشكلة مثل تلك في الكاميرا ضربة موجعة للهاتف ومبيعاته، فوفقاً لبعض التقارير فإن المستخدمين قاموا بتجربة العديد من الحلول التقليدية مثل إعادة تشغيل الهاتف أو حتى استعادة ضبط المصنع ولكن النتيجة كانت متباينة فالبعض كانت إعادة تشغيل الهاتف كافية بالنسبة لهم لحل المشكلة والبعض الآخر لم تفي تلك الحلول للتغلب على المشكلة.

وقد حصل الهاتف على تحديث لنظام التشغيل في مطلع شهر نوفمبر ولكن استمرت المشكلة، وعند ذهاب المستخدمين لمراكز الصيانة تمكن البعض من إستبدال الهاتف بالكامل بشكل مجاني ولم تعود تلك المشكلة في الظهور على الهواتف الجديدة، والبعض الآخر رفضت جوجل عملية الاستبدال مبررة بأن المشكلة في السوفت وير وسيتم حلها قريبا.

فعلى المنتدي الرسمي لمالكي هواتف بيكسل قد وضح أحد المستخدمين أن عملية الإستبدال تتوقف على كود الخطأ الذي يظهر فالبعض لديه مشكلة في المكونات نفسها “Hardware” وهم الذين تمكنوا من إستبدال الهاتف واخرين لديهم مشكلة في نظام التشغيل “Software” وهم من رفضت الشركة عملية الاستبدال لهم.

وطبقا لما نشره أحد المدراء على المنتدي الرسمي فأن شركة جوجل وفريق التطوير لديها على علم كامل بالمشكلة وفي طريقهم لحلها في أقرب وقت.