أقوى 10 هواتف متوسطة من حيث الأداء

يعتبر المعالج أهم مكون في الأجهزة الإلكترونية إذا كنت تبحث عن الأداء القوي، لكن هناك عوامل كثيرة تؤثر على أداء المعالج، أبرزها البرمجيات التي تترجم قوة المعالج والرام الذي يسمح بالاستفادة من قوة المعالج في تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

وإحدى الوسائل التي تقيس قوة الأداء في هواتفنا هي منصات الاختبار، وإن كانت لا تختبر أداء المهام اليومية المعتادة، فإنها تختبر أقوى أداء بوضع الهاتف تحت أعلى جهد.

تعتمد منصات الاختبارات على وضع الهواتف لتنفيذ مهام معينة وتعطي الهاتف درجة على أداء كل مهمة على حدة مثل سرعة تخزين البيانات في ذاكرة التخزين أو قراءة بيانات الرام، على أن تكون النتيجة النهائية مجموع ما أحرزه الهاتف في الاختبارات الفردية. لذا لا يمكن أن نقول إن النتيجة العامة تعبر عن شيء بقدر ما تعبر نتائج الاختبارات الفردية.

ومن أشهر منصات الاختبار، ANTUTU، التي نشرت مؤخرا تقريرا لأقوى الهواتف الذكية من حيث الأداء، وفرقت بين فئة الفلاجشيب (الرائدة) والفئة المتوسطة.

أفضل الهواتف الرائدة من حيث الأداء

أفاد تقرير ANTUTU أنّ Find X2 Pro حافظ على مركز أفضل أداء للهواتف الرائدة للشهر الثاني على التوالي، وسيطرت هواتف أوبو و وريدمي (التابعة لشاومي) على القائمة بالنحو التالي:

  1. OPPO Find X2 Pro
  2. Xiao­mi 10 Pro
  3. Oppo Find X2
  4. OPPO Ace2
  5. iQOO Neo3
  6. Red­mi K30 Pro
  7. Realme X50 Pro play­er ver­sion
  8. iQOO 3
  9. Meizu 17 Pro
  10. One­Plus 8 Pro

أفضل الهواتف المتوسطة من حيث الأداء

أما فئة الهواتف المتوسطة، فكانت السيطرة لهواتف هواوي (أونور التابعة)، لكن المراكز الأولى لشاومي وأوبو.

  1. Red­mi 10X Pro
  2. OPPO Reno3
  3. Red­mi 10X
  4. Hon­or 30
  5. Huawei nova7 Pro
  6. Huawei Nova7
  7. Hon­or X10
  8. Hon­or 30S
  9. Huawei Nova7 SE
  10. Oppo Reno4 Pro
اقرأ أيضا  تطبيق فيسبوك يضع الوضع المظلم تحت الاختبار
المصدر 1