“أندرويد الفطيرة” في طريقه إلى هاتفك اليوم

ان كنت من مالكي سلسلة هواتف بيكسل الذكية التي تنتجها شركة جوجل فأنت اليوم على موعد مع تجربة استثنائية للنسخة النهائية من إصدار نظام التشغيل الأشهر عالميا “أندرويد”.

فقد أعلنت شركة جوجل اليوم عن بداية إطلاق التحديث الجديد والملقب “الفطيرة” أو “P” والتى تعتبر اختصار لكلمة “Pie” اليوم هوائيا لسلسلة هواتف بيكسل بجميع إصدارتها.

فقد تم الإعلان عن الإصدار الجديد خلال شهر مايو الماضي، والذي يحمل العديد من الخصائص الجديدة، والتي تشتمل على تحديثات عامة فى الأداء بالإضافة إلى تحسين خواص الذكاء الاصطناعى وتغيير شامل في واجهه النظام بالإضافة إلى قابلية أفضل للتعامل مع “النتوء” أو ما يسمى “النوتش”، والذي أصبح موضة عالمية في مجال تصميم الهواتف النقالة هذا العام.

ولكن طبقا للشركة فإن النظام الجديد لم يأت بجميع الخواص التي تم الإعلان عنها في المؤتمر ولكن تلك الخواص ستكتمل خلال خريف هذا العام، أبرزها خاصية “سليز”، والتي تتيح للتطبيقات تنفيذ بعض المهام من خلال شريط البحث بدون الحاجة لفتح التطبيق مثلا حجز المطاعم والمواصلات.

وقد وعدت الشركة بأنها ستتابع مع شركائها من مصنعي الهواتف النقالة والمساهمين في مشروع شركة جوجل المسمى “أندرويد وان” والذي يهدف لحصول الهواتف على تحديثات لنظام التشغيل لمدة سنتين من قبل جوجل نفسها، بالإضافة إلى الشركات المساهمة في تجربة النسخة التجريبة من الإصدار الجديد مثل شركة “وان بلس” و” شاومى” بالإضافة إلى “سوني” و”أوبو” من أجل ضمان وصول التحديث الجديد لهواتف تلك الشركات هذا العام.

نحن فى انتظار معرفة نتائج تجربة النسخة النهائية من الإصدار الجديد، والتى من المتوقع أن تكون إيجابية حيث أن النسخة التجريبة قد قدمت نتائج ممتازة على صعيد تعامل النظام مع البطارية بالإضافة إلى برمجيات الذكاء الاصطناعى والتنقل بين التطبيقات.

اقرأ أيضا  هاتف Mi Mix 3 من شاومي.. كاميرا منزلقة بسعر مميز