تسريبات: ماك بوك الجديد أقل فئة بـ1200 دولار

تستمر التسريبات من جميع الشركات فاليوم خرج علينا موقع “Digitimes” الشهير بتقرير جديد عن مؤتمر شركة “أبل” الجديد، والذي سيعقد في شهر سبتمبر القادم، وطبقا للتقرير سيتوفر الإصدار الجديد من “ماك بوك” بسعر يبدأ من 1200 دولار أمريكي.

ومن المرجح أن تستمر الشركة في بيع نفس الإصدار من “الآي باد ميني 4″، ولكنها سوفر تعلن عن قاعدة الشحن اللاسلكية الخاصة بها “AirPower”، ومن المفترض أن يتراوح سعرها ما بين 160 الى 190 دولارا أمريكيا.

أما بخصوص الإصدار الأقل من الماك بوك فإنه يميل إلى أن يكون “ماك بوك آير” وبهذا تكون الشركة قد تركت الفئة السعرية الأقل من 1000 دولار بدون أي منتجات.

وطبقا لشركة أبل فإنه كان من المفترض أن يصدر “الماك بوك آير” بداية هذا العام 2018 ولكن كان التأخير بسبب رغبة شركة أبل في تزويده بمعالج 10 نانو متر من إنتاج شركة إنتل، ولكن مع تأخر إصدار المعالج قررت أبل العدول عن تلك الفكرة والاعتماد على معالج من إنتل أيضا ولكنه بتقنية 14 نانو متر من سلسلة “كابي لايك”.

أما بخصوص قاعدة الشحن اللاسلكية فإنه من المفترض أن تكون على استطاعة لشحن هاتف الآي فون بالإضافة الى الساعة الذكية والسماعات اللاسلكية “AirPods” في وقت واحد.

ومن الممكن أن تعلن شركة أبل عن إصدار جديد من الآي باد برو بحجم شاشة 12.9 بوصة و11 بوصة بحواف رفيعة للغاية وبدون زر للرئيسية كتصميم هاتف “آي فون إكس”.

وكما وضحنا فإن عاشقي الإصدار الأصغر من الآي باد وهو إصدار “ميني” فإنه ليس هناك أي خطط حالية لطرح  إصدار جديد وستستمر الشركة في بيع الإصدار الرابع من الجهاز خلال عام 2018.

وبخصوص الآي فون وهو يعتبر الجهاز الأهم من بين أجهزة الشركة فمن المتوقع أن يصدر 3 طرازات من الجهاز اثنين بشاشة من نوعية OLED والثالث بشاشة من نوعية LCD وبحجم 6.1 بوصة من أجل توفيره بسعر أقل من الأجهزة الباقية.

ومن المنتظر أن تعلن شركة أبل عن كل هذا خلال المؤتمر في شهر سبتمبر ومن المرجح أن يكون يوم 12 ولكن كعادة الشركة فإنها تعلن عن الموعد وترسل الدعوات قبل أسبوع أو أسبوعين فقط من الحدث.