كيفية إصلاح مشكلة توقف الإضافات في فايرفوكس

يتصفح العديد الآن من مستخدمي فايرفوكس حول العالم دون وجود الإضافات المعتادة بعد توقفها فجأة عن العمل، وقوع هذا الخطأ بشكل مفاجيء أربك جميع مستخدمي المتصفح الشهير، وأعلنت الشركة أن سبب الخطأ هو انتهاء صلاحية التوثيق وأنه من المتصفح ذاته كما هو موصوف في تعقب الأخطاء في Mozil­la.

هذه المشكلة نفسها حدثت قبل ثلاث سنوات تقريبًا، لكن الإصدار 2.0 من «arma­gadd-on» قد أعاد الأمور لنصابها بحل تلك المشكلة، في بيان تم تقديمه إلى موقع Engad­get المتخصص في التكنولوجيا، قال المسئول عن المنتج كيف نيدهام : نأسف لوجود مشكلة حاليًا في حالة فشل الإضافات الحالية والجديدة في التشغيل أو تثبيتها على Fire­fox.

وأضاف نيدهام: «نحن نعرف ما هي المشكلة ونعمل بجد لاستعادة وظيفة الإضافات إلى Fire­fox في أسرع وقت ممكن، سنستمر في تقديم التحديثات عبر قنوات Twit­ter الخاصة بنا، يرجى التحمل معنا بينما نحصل على حل المشكلة».

حل مشكلة فايرفوكس مع الإضافات

متصفح فايرفوكس يتعرض لمشكلة بشأن الإضافات وطريقة حلها
متصفح فايرفوكس يتعرض لمشكلة بشأن الإضافات وطريقة حلها

في الوقت الحالي يوجد حل واحد على الأقل، ولكنه ينطبق فقط إذا كنت تستخدم Fire­fox Devel­op­er أو Night­ly build، إذا نظرت تحت عنوان «about: con­fig» (إذا كنت لا تعرف ما هو هذا ، فربما لا ينبغي عليك تجربته)، إذا وصلت له قم بتعيين قيمة «xpinstall.signatures.required» على False، ثم ستبدأ ملحقاتك في العمل مرة أخرى.

هناك حل آخر تم اكتشافه منذ قليل لجميع الإصدارات من متصفح فايرفوكس وهي طريقة لإصلاحه مؤقتًا، ولكن يتعين عليك تكراره في كل مرة تعيد فيها فتح المتصفح، يتضمن ذلك الحل تمكين تصحيح أخطاء الوظيفة الإضافية وتحميل ملف.xpi لكل ملحق يدويًا.

اقرأ أيضا  متصفح Firefox Quantum: أسرع متصفح على الساحة الآن؟
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا