حيلة خفية لمعرفة حجم ملفات آيفون

يضطر مستخدم آيفون إلى استخدام تطبيقات المعرض من متجر التطبيقات لمعرفة حجم ملفات الصور، لكن ما لا يعلمه الكثير أن هناك طريقة أسهل لمعرفة حجم الملفات عن طريق تطبيق الاختصارات (Shortcuts).

لمن لا يعرفه، فتطبيق الاختصارات هو من تطوير آبل، وصل لأجهزة آيفون وآيباد خاصة منذ iOS 12، ويهدف إلى اختصار الخطوات الطويلة المعتادة في خطوة أو اثنين. فإذا لم تجد التطبيق مثبتا على الجهاز، يمكنك تحميله من متجر التطبيقات مجانا.

الخطوات أدناه ستقوم بتنفيذها مرة واحدة، حيث سنقوم بإنشاء أداة تخبرك بحجم أي ملف تشاركه معها، كما سيأتي.

الخطوات:

1- افتح تطبيق الاختصارات وانقر على علامة + أعلى اليمين.

2- انقر على مربع إنشاء اختصار.

3- قم بتعيين الاسم الذي تريده في النافذة التالية، وقم بتفعيل خيار إظهار في قائمة المشاركة.

4- بما أن هذه الأداة تسمح برؤية الملفات، اختر النوع: الملفات والصور والميديا، كما توضح الصورة.

5- بعد ذلك، انقر على الاختصار لتفتحه واختر زر إضافة أمر (Add Action) ثم اكتب “Get details of files” بصندوق البحث، واختر النتيجة.

6- بعد النتهاء، سترى الأمر كما يظهر بالصورة التالية، فانقر على كلمة Detail الزرقاء، واختر حجم الملفات “File Size”، ويمكنك اختيار معلومات أخرى مثل امتداد الملف وتاريخ الإنشاء وآخر تعديل، وهكذا.

7- الآن، باقي أمر أخير، ليظهر حجم أي ملف في إشعار عند طلبه، ولعمل ذلك، أضف أمر آخر (Add Action) وابحث عن “Show Notification” ثم اختاره.

8- بعد اختيار إظهار إشعار، قم بتغيير النص الافتراضي المُعد وهو “Hello World” إلى شيء من اختيارك مثل “حجم الملف” أو “معلومات عن الملف”.

9- وهنا ينتهي الشرح، فكل ما عليك لمعرفة حجم أي ملف هو تحديده ثم النقر على زر المشاركة، ومن قائمة المشاركة اختر الاختصار الذي قمنا به للتو، وحينها سيظهر حجم الملف كما توضح الصورة.

اقرأ أيضا  بعد مبيعاته الضعيفة.. هل أخطأت أبل في تقدير مبيعات iPhone X؟