مواصفات تطبيق اللعب PlayGalaxy Link من سامسونج

أعلنت سامسونج توسيع دعم تطبيق PlayGalaxy Link بث الألعاب من الكمبيوتر إلى هواتفها، بعد أن كان حكرا على هواتف Note 10.

التطبيق مشابه لتطبيق GameStream من إنفيديا وتطبيق Steam Link Anywherer من فالف، لكنه يستهدف هواتف جالاكسي، إذ أصبح يدعم هواتف Galaxy S10، وفي مطلع ديسمبر القادم سيدعم Galaxy S9 وNote 9 وA90 وFold.

ومن المقرر أيضا توسعة الدول الداعمة له، إذ توفرت الخدمة في بادئ الأمر بالولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والآن تشمل المملكة المتحدة وكندا وإيطاليا وهولندا وفرنسا وسنغاورة وروسيا؛ فإذا أردت استخدامها الآن وأنت مقيم خارج هذه الدول، يمكنك تجربة برنامج VPN باختيار موقع جغرافي لأحد هذه البلدان.

كيف يعمل تطبيق GalaxyPlay Link

فكرة التطبيق هي بث الألعاب من أجهزة الكمبيوتر إلى الهاتف عن طريق اتصال واي فاي أو اتصال بيانات الهاتف بشبكة 4G أو 5G، وهي بالمناسبة نفس فكرة خدمات بث الألعاب، لكن تطبيق سامسونج هدفه تمكين التنقل بعيدا عن الجهاز الذي يشغل اللعبة (الكمبيوتر)، أما خدمات بث الألعاب فهدفها تمكين لعب الألعاب القوية على الأجهزة الضعيفة.

الجانب السلبي في خدمة سامسونج أنها تتأثر بسرعة إنترنت بيانات الهاتف غير المستقرة أثناء التنقل، إذ تعمل ميزة Adaptive FPS على تقليل معدل الإطارات وفقا لسرعة الإنترنت، لذا هي أيضا ليست مثالية، لكن الأمر سيتغير مع توسيع وتطوير شبكات الجيل الخامس.

وبما أن الألعاب يتم تشغيلها على الكمبيوتر فعليا، فالمفترض أن يكون أدائها أفضل والرسوميات أعلى دقة من تلك التي تحصل عليها من نسخ الألعاب المتوفرة للهواتف، هذا إلى جانب توفير طاقة البطارية، وتوفير أموال شراء اللعبة من جديد على الهاتف، وتوفير الوقت باستكمال اللعب من حيث انتهيت على أي من الكمبيوتر والهاتف.

ويقوم تطبيق PlayGlaxy Link المثبت على الكمبيوتر بالتعرف على جديد الألعاب التي تم تثبيتها ومن ثم يعرضها تلقائيا على الهاتف، كما يمكنك إضافة الألعاب بشكل يدوي؛ مع العلم أن التطبيق متوفر لنظام ويندوز 10، كما يتطلب وحدة تحكم تعمل بالبلوتوث لتتيح خيار الخروج من المنزل مثلا.

خطوات استخدام GalaxyPlay Link

1- حمل التطبيق من الرابط على كمبيوتر ويندوز 10.

2- سجل الدخول بحساب سامسونج على تطبيق الكمبيوتر، وانتظر حتى يبحث التطبيق عن الألعاب أو قم بإضافتها يدويا.

3- ابحث في متجر Galaxy Store وقم بتثبيته على الهاتف.

4- سجل الدخول بحساب سامسونج المستخدم على تطبيق الكمبيوتر، واختر الكمبيوتر، وانتظر حتى يتم تحميل الألعاب.

5- قم بتوصيل وحدة التحكم السلكية أو البلوتوث.

6- الآن، يمكنك الاستمتاع باللعب.

PlayGalaxy

المصدر سامسونج