ذاكرة جديدة من ليكسار تدعم حتى 10 بصمات

تزايد الطلب في الآونة الأخيرة على معايير أمان المعلومات الالكترونية وخصوصا بعد أن تزايد استخدام الوسائل الإلكترونية وارتفاع أهمية المعلومات المتداولة عليها، ولكن يظل هناك معادلة مهمة جدا وهي رفع معايير الأمان وتقليل الوقت المستغرق في استخدامها، بمعنى آخر توفير أكبر قدر من الأمان ضد عمليات السرقة والقرصنة وتوفير الوصول السريع للمعلومات بخطوات قليلة لمالكها.

وهنا يأتي قوة الإصدار الجديد من الذاكرة الفلاشية الجديدة من شركة ليكسار ميديا الأمريكية المتخصصة في صناعة منتجات التخزين، يحمل الإصدار الجديد اسم “JumpDrive Fingerprint F35 USB 3.0” والذي يعتمد على توثيق بصمة الأصبع لحماية بياناتك الشخصية، تدعم قارئ البصمة الموجود في الذاكرة الفلاشية الجديدة سرعة نقل بيانات تصل إلى 150 MB/s وتستطيع التعرف على بصمة الشخص في أقل من ثانية واحدة بالإضافة إلى قدرتها للتعرف على 10 بصمات أصابع مختلفة، وبهذا يمكن مشاركتها بين أكثر من شخص في الوقت ذاته. وتعتمد آلية التشفير والحماية على معيار تشفير 256-bit AES.

وطبقا لتقرير نشر في وقت سابق على موقع “9to5Mac” فإن الذاكرة الفلاشية الجديدة مساحة 32 جيجابايت متاحة للحجز المسبق من على موقع أمازون الشهير مقابل حوالي 33 دولار أمريكي ولكن لا توجد أي معلومات واضحة عن موعد الشحن والتوصيل، وستتوفر ايضا مساحات اخرى متدرجة من 64 و128 و256 جيجابايت بأسعار 50 و90 و170 دولار أمريكي فقط وسيتم توفيرهم خلال الأشهر القليلة القادمة.

على الرغم من أنه وفقا للتصريح الرسمي من شركة  ليكسار ميديا  فأن الذاكرة الفلاشية الجديدة “JumpDrive” من الشركة تدعم نظامي التشغيل ويندوز وماك إلا أنه في حالة امتلاكك لحاسوب ماك لا يحتوي على منفذ يو أس بي من الاصدار 3.0 فإنك ستكون غير قادر على استخدام الذاكرة الفلاشية الجديدة بدون استخدام محول “dongle”.

اقرأ أيضا  انهيار في مبيعات هواتف سوني.. ما السبب؟

ومن المحتمل أن تكون خطوة الشركة الجديدة نحو إنتاج ذاكرتها الفلاشية وأجهزة تخزينية تدعم المنفذ الجديد من اليو أس بي “TYPE C” للتسهيل على المستخدمين من مالكي أجهزة الحاسوب سواء ويندوز أو ماك بالإضافة إلى امكانية توصيلها على الهواتف الذكية والتي تدعم خاصية USB On-The-Go عن طريق التوصيل المباشر بمنفذ الهاتف.