رسميا: آيفون XS يوم 12 سبتمبر في مؤتمر أبل

أخيرا وبعد طول انتظار يخرج علينا العملاق الأمريكي “أبل” بالإعلان رسميا عن موعد المؤتمر القادم والذى سيعقد يوم 12 سبتمبر القادم في قاعة ستيف جوبز داخل مقر الشركة “Apple park” بولاية كاليفورنيا الأمريكية ومن المتوقع أن يتم الكشف عن مجموعة جديدة من الهواتف وعلى رأسها “آيفون XS”.

فبعد الكثير من الشائعات ومحاولات الشد والجذب بين المسربين وتصريحات الشركة الرسمية فإن أبل تقرر رسميا إضافة حرف “S” إلى اسم الهاتف السابق X ليصبح هاتف آيفون 10 إس، فوفقا لموقع “Bloomberg” الشهير فإن شركة أبل تدرس الاستغناء عن مسمى “بلس” والمعتاد استخدامه عن توافر نسختين من الهاتف وهذا يعني توافر هاتفين بنفس الاسم التجاري، ولكن بحجم شاشتين مختلفتين.

أما بالنسبة لحجم الشاشة فسيتوفر الهاتف الجديد آيفون XS بشاشتين من نوع OLED بأحجام 5.8 و6.5 بوصة، ومن المتوقع أن يمتلك النسخة الصغيرة نفس أبعاد الهاتف الحالي آيفون X وهي 2435×1125 بكثافة شاشة 458 لكل بوصة.

أما بخصوص النسخة الأكبر من الهاتف فمن المتوقع أن تكون أبعادها 157.53 ميللي متر و77.44 ميللي متر بالإضافة إلى سمك قليل 7.85 ميللي متر، وإن تحققت تلك التوقعات فبذلك سيكون الهاتف قد حصل على شاشة أكبر بأبعاد أقل من آيفون 8 بلس الذى كان يمتلك شاشة أصغر بأبعاد 5.5 بوصة فقط ولكن بحواف أكبر.

أما بخصوص العتاد الداخلي للهاتف فبجانب حجم شاشة أكبر سيحصل الهاتف على معالج جديد وهو من طراز A12 وهو يعتبر الجيل الجديد من A11 المستخدم حاليا بالإضافة إلى أنه أول معالج من شركة آبل مصنع بتقنيات 7 نانومتر التي من المفترض أن تقدم أداء أفضل واستهلاك طاقة أقل مما ينعكس إيجابيا على عمر البطارية.

بالنسبة للكاميرا فبعض التسريبات السابقة كانت تتحدث على إضافة آبل لكاميرا ثلاثية العدسات في الجيل الجديد من آيفون ولكن من المرجح أنه قد تم تأجيل تلك الخطوة للعام القادم وستحتفظ الشركة بالكاميرات الحالية مع بعض التطويرات على الأداء ومعالجة الصور للحصول على جودة أعلى.

اقرأ أيضا  بشرى سارة: حل مشكلة خفقان الشاشة في هواتف وان بلس 6

أما بخصوص الجزء الأهم وهو بخصوص السعر فتشير التقارير عن تتوافر النسخة الصغيرة 5.8 بوصة بسعر يبدأ من 899 دولارا أمريكيا والنسخة الأكبر بسعر يبدأ من 999 دولارا أمريكيا.