أول ساعة ذكية من شاومي تستنسخ تصميم آبل

تستعد شاومي للكشف عن مجموعة من أجهزتها الذكية في نوفمبر، وعلى رأسها هاتف Mi C99 Pro (سيحمل اسم Mi Note 10 خارج الصين) وسلسلة التلفاز Mi TV 5، وأول ساعة ذكية من الشركة.

ففي الحدث المقرر عقده يوم 5 نوفمبر القادم، يبدو أن شاومي ستقدم أول ساعة ذكية منها باسم Mi Watch، على أن تستنسخ الكثير من ساعة آبل.

ويدير أداء الساعة معالج Snapdragon Wear 3100، على أن تدعم تعقب ضربات القلب، والاتصال الخلوي، واتصال واي فاي وGPS.

ومن أهم مميزات الساعة تخصيص مظهر الواجهة والتطبيقات بنسخة من واجهة MIUI مخصصة للساعات. لكن قد تتوفر بالواجهة المخصصة في الصين فقط، على أن تتوفر في باقي الدول بواجهة نظام WearOS من جوجل.

وأكد الرئيس التنفيذي لشاومي تصميم الساعة بنشره صورة واضحة لساعة Mi Watch على شبكة ويبو الصينية، حيث يبدو التشابه بينها وبين Apple Watch 5 مقصودا في كافة التفاصيل من الهيكل الصندوقي إلى زر crown الجانبي.

شاومي التي اكتسبت اسم “آبل الشرق” وفقا لويكيبيديا، ليست أول مرة تقلد منتجات آبل، ففي 2019، قلدت ميزة Mimoji كاستنساخ لميزة Memoji من آبل، والمضحك أنها عرضت إعلان آبل على موقعها الرسمي بالخطأ!

وأخيرا، فإن ما ذكرناه من معلومات عن ساعة شاومي هنا جاء وفقا لمنشورات الشركة ورئيسها التنفيذي على موقع التواصل الاجتماعي Weibo. في انتظار الإعلان الرسمي للكشف عن مواصفات الساعة.

بواسطة Android Authority