قريبا.. واتساب يضيف «ميزة العطلات»

على الرغم من المشاكل الكثيرة التي يثيرها فيسبوك مؤخرا إلا أن الشركة لا تتوقف عن تحديث تطبيقاتها بشكل مستمر بما فيها تطبيق واتساب الخاص بالمحادثات الشهير. وبحسب معلومات جديدة فتطبيق واتساب يستعد لإضافة ميزة «العطلات» قريبا أو ما ستدعى Voca­tion Mode بالإضافة إلى إضافة ميزة linked accounts أو الحسابات المربوطة بجانب تغيير طريقة التعامل مع الرسائل عند القيام بعمل الراس للشخص أو Mute.

وبحسب WBBe­taIn­fo المهتم دائما بالتحديثات التي يحصل عليها تطبيق واتساب فالتطبيق سيغير من طريقة تعامله مع إشعارات الرسائل الخاصة بالأشخاص الذين تم إخراسمهم حيث لن يظهروا كنقاط فوق علامة التطبيق في الشاشة الرئيسية وسيتم احتساب فقط الرسائل القادمة من أشخاص لم يتم إخراسهم ولن يتمكن المستخدم من تغيير ذلك والرجوع إلى حالة التطبيق الأولى عندما كان يحتسب جميع الإشعارات دون تفرقة.

أحد المزايا الجديدة أيضا هي ميزة العطلات أو Voca­tion Mode والتي بحسب ما يشير إليه لموقع تتيح للمستخدم عدم رجوع الرسائل التي تم أرشفتها عند إرسال رسالة جديدة، حيث سابقا فعند ارسال رسالة في محادثة تم ارشفتها تظهر في صندوق الواردات بشكل عادي وهو ما سيتغير في تحديث واتساب القادم أو أحد التحديثات القادمة على الأرجح.

أيضا أحد المميزات المثيرة القادمة لتطبيق واتساب هي ميزة الحسابات المربوطة والتي تتيح ربط حساب واتساب الخاص بك بعدد من الخدمات الأخرى والتي من الواضح أنها ميزة موجهة بشكل اساسي لحسابات الأعمال من التطبيقات Busi­ness Accounts ولكنها ستأتي للحسابات العادية أيضا حيث سيكون ربط انستاجرام هو أول الأشياء المتاحة بشكل مبدأي. ربما ربط فيسبوك أيضا كان ضمن خطة الشركة حيث ظهرت حسابات واتساب في فيسبوك منذ فترة طويلة عبر التطبيق الخاص بفيسبوك ثم أختفى بعدها.

اقرأ أيضا  ثغرة أمنية فاضحة جديدة في خصوصية فيسبوك

ولربط حساب انستاجرام بواتساب فعليه إدخال بياناته مره أخرى داخل واتساب حيث من الممكن أن تستخدم هذه الميزة في مشاركة الحالات Sta­tus­es عبر انستاجرام و واتساب في نفس الوقت. أحد المميزات الممكنة لربط حسابات فيسبوك وانستاجرام بواتساب هي التمكن من استرجاع هذه الحسابات عبر التطبيق الذي يعتمد على رقم هاتفك دون خوادم أو كلمة سرية.