قيمته 3 بليون دولار.. تطبيق يساعد الطلاب على حل الواجبات

هل سمعت من قبل عن Yuanfudao؟ إنه تطبيق صيني تعليمي، يمكنه أن يساعد الطلاب في حل الواجبات المدرسية، لذا فمع نجاحه اللافت عبر السنوات الأخيرة، وصلت قيمته السوقية إلى 3 بلايين دولار دفعة واحدة، فما هو هذا التطبيق؟

تطبيق Yuanfudao

تتعدد أنواع وأغراض التطبيقات الإلكترونية المنتشرة على الهواتف الذكية، بحيث أصبح من المؤكد أن تجد أكثر من تطبيق واحد في كل مجال، لذا فمع تنوع التطبيقات المختصة بالقطاع التعليمي، فاجأنا التطبيق الصيني Yuanfudao المختص بحل الواجبات المدرسية، بالأرقام القياسية التي ضربها من حيث الأرباح والقيمة المتصاعدة يوما تلو الآخر.

ظهر تطبيق Yuanfudao للمرة الأولى في عام 2012، أي منذ أكثر من 6 سنوات، حيث زادت الاستثمارات من خلال هذا التطبيق الواعد عاما بعد عام، حتى وصلت القيمة الخاصة به مع نهاية سنة 2018، إلى نحو 3 بلايين دولار، فما هي مهام هذا التطبيق التعليمي الرائج في الصين؟

الواجبات المدرسية وأمور أخرى

اكتسب تطبيق Yuanfudao شهرته الواسعة من كونه تطبيق متخصص في حل الواجبات المدرسية، حيث يفترض بالطالب أن يرسل صورة الأسئلة لهذا التطبيق التعليمي، من أجل أن يعطيه الإجابات في أسرع وقت ممكن، إلا أن تلك الميزة ليست الوحيدة بالنسبة لـYuanfudao كما يبدو.

يمكن للتطبيق الصيني كذلك أن يمنح الطالب فرصة التدريب على امتحانات نهاية العام، حتى يكون مستعدا بشكل تام لأدائها لاحقا، كما يقدم المنتج الصيني لطلابه الكثير من الدورات التعليمية المميزة متعددة المجالات، والتي تبث من خلاله مباشرة، إذ يحقق التطبيق عن طريق تلك الدورات أغلب أرباحه المتزايدة عاما تلو الآخر.

لا يعد التطبيق الصيني هو الوحيد المتخصص في المجال التعليمي، حيث ظهرت تطبيقات أخرى تهدف إلى تسهيل العملية التعليمية أيضا، ولكن بطرق مختلفة، من بينها على سبيل المثال لا الحصر تطبيق Duolingo، المختص بتعليم اللغات المختلفة، وكذلك تطبيق Photomath من أجل حل الأسئلة الرياضية.

الجدير بالذكر أن تطبيق Yuanfudao التعليمي، يقع تحت قيادة مؤسسة تينسينت الصينية، والتي تعتبر واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في مجال الإنترنت، والموكلة أيضا بنشر الكثير من الألعاب الإلكترونية.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا