كيفية تشغيل لعبة «فورت نايت» على هواتف iOS و Android

لم تكن الرغبة في تشغيل لعبة فورت نايت على الهاتف المحمول أمرًا يحتاج إلى تفكير أو تردد، إن النجاح الهائل الذي حققته Fortnite Battle Royale على Xbox One و Playstation 4 و Nintendo Switch جعل الكثيرون يسعون إليها، ولحسن الحظ يتيح أسلوب “فورت نايت” الفني الكرتوني تخفيض حجمه بسهولة إلى شاشات الهواتف الذكية، التي لم تكن أبدًا أكثر قدرة على ممارسة الألعاب عبر الإنترنت.

إذا كنت تريد أن تقفز مباشرةً إلى لعبة Epic Games على الهاتف المحمول. فتحقيقًا لهذه الغاية لك وضعنا دليلًا خطوة بخطوة لبدء مغامرة لعبة “فورت نايت” المحمولة، ولكن في البداية ما هو “فورت نايت” على الهاتف المحمول؟، هي اللعبة الكاملة التي تعرفها وتحبها من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التحكم، بنفس الأسلحة ونفس الخريطة وجدول تحديث متطابق، كما يتم تكييف عناصر التحكم للشاشة التي تعمل باللمس مع بعض الإجراءات الآلية لجعلها أقل حماسة، بما في ذلك التقاط العناصر وفتح الأبواب.

تختلف عناصر واجهة المستخدم الخاصة بـ “فورت نايت” على نظام Android أيضًا، مع ظهور أزرار إضافية للمبنى، وهناك مؤشرات على خطى اللقطة على الشاشة لإعلامك بالاتجاه لأي أصوات قريبة، بخلاف ذلك فإن اللعبة على الهاتف المحمول هي نفس اللعبة على الأجهزة الأخرى.

كيفية تحميل لعبة “فورت نايت” على المحمول

كيفية تشغيل اللعبة على هواتف iOS و Android
كيفية تشغيل لعبة فورت نايت على هواتف iOS و Android

إذا كنت أحد مستخدمي iOS كل ما عليك فعله هو التوجه إلى متجر التطبيقات كالمعتاد والبحث عن “فورت نايت” في شريط البحث، ثم تضغط على تثبيت وانتظر حتى تظهر أيقونة اللعبة على الشاشة الرئيسية أو قائمة التطبيقات، الأمر سهل بالفعل لمستخدمي ios،  ولكن كيف يتم تثبيت “فورت نايت” المحمول على Android؟، للأسف لن تجده في متجر Google Play مثل جميع تطبيقاتك الأخرى. بينما يقوم مستخدمو ios بتنزيل “فورت نايت” بسهولة من Apple App Store، سيتعين على أي شخص على Android إيجاد ملف تثبيت مخصص على موقع “فورت نايت”.

اقرأ أيضا  أغسطس المقبل.. إطلاق لعبة Remnant: From the Ashes

وعدم وجود اللعبة بشكل مباشرة على متجر جوجل قد يكون له علاقة بعدم منح Google تخفيضًا بنسبة 30٪ على مشتريات تطبيقات “فورت نايت”، يجب على جميع اللاعبين فعل ذلك، فتح متصفح إنترنت على هواتفهم الذكية، سواء كان ذلك Google Chrome أو Mozilla Firefox أو Internet Explorer، والانتقال إلى Fortnite.com/Android، حيث سيجدون Fortnite Installer للتنزيل، سيستغرق ملف التثبيت APK حوالي 2 ميغابايت من المساحة التخزينية، على الرغم من أن اللعبة نفسها تأتي بسعة 2 جيجابايت أكبر.

ما هي الهواتف المدعومة لتشغيل لعبة “فورت نايت”

كيفية تشغيل لعبة Fortnite لهواتف iOS و Android
كيفية تشغيل لعبة Fortnite لهواتف iOS و Android

قبل أن تذهب أبعد من ذلك، يجدر التحقق من أن هاتفك متوافق بالفعل مع “فورت نايت” على Android، في حين تم تحسين اللعبة للعب على الهاتف المحمول، إلا أن الهواتف القديمة لا ترقى إلى مستوى الأداء المطلوب لتشغيل اللعبة، لذلك فقد قدمنا لكم في الصورة السابقة الهواتف التي تدعم تشغيل اللعبة قبل أن تبذل مجهودًا في تحميلها ثم لا تعمل لديك.

متطلبات تشغيل اللعبة على الهواتف غير المدرجة

كيفية تشغيل لعبة فورت نايت لهواتف iOS و Android
كيفية تشغيل لعبة Fortnite لهواتف iOS و Android

يقترح Epic أيضًا أن الأجهزة غير المدرجة في هذه القائمة قد تدعم المشغّل إذا كان لديك المواصفات التالية:
نظام التشغيل: مستحسن أندرويد 8.0 أو أعلى 64 بت.
ذاكرة الوصول العشوائي: 3GB أو أعلى.
وحدة معالجة الرسومات: Adreno 530 أو أعلى.
Mali-G71 MP20 ، Mali-G72 MP12 أو أعلى.

لماذا تحافظ Epic Games على إصدار Android خارج متجر Play؟

كيفية تشغيل لعبة فورت نايت لهواتف iOS و Android
كيفية تشغيل لعبة Fortnite لهواتف iOS و Android

إنه بالتأكيد قرار جريء – متجر Play هو المكان الذي يحصل فيه مستخدمو Android على الغالبية العظمى من تطبيقاتهم، ولذا فمن خلال عدم وجودهم، قد تفقد Epic بعض اللاعبين، لكن اللعبة اسم كبير للأسرة، وربما يأمل المطور ألا يمانع اللاعبون في اتخاذ بعض الخطوات الإضافية للحصول عليه على هواتفهم، إضافة إلى ذلك من خلال إجبار اللاعبين على تنزيل اللعبة من خلال موقعها على الويب، لا يتعين على Epic مشاركة أي من الأموال التي تجنيها من عمليات الشراء داخل التطبيق مع Google.

اقرأ أيضا  المواصفات الكاملة لهاتف موتورولا وان

إذا كانت شركة “فورت نايت” موجودة على متجر Play، فستحصل Google على شريحة بنسبة 30٪، كما تفعل Apple مع إصدار iOS، وقد أشار بيان صحفي رسمي إلى رغبة Epic في بناء “علاقة مباشرة” مع لاعبيها وقد كانت بداية ذلك  هو أن أطلقت Epic منذ ذلك الحين متجر Epic Games Store الخاص بها لتقديم “فورت نايت” والمزيد إلى جانب سوقها الرقمي الخاص.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا