ألعاب

لعبة فورتنايت الرسمية على أندرويد لكن خارج جوجل بلاي

تعتبر الألعاب الإلكترونية هذه الأيام واحدة من أكثر الصناعات ربحا فى المجال التقني، عندما ننظر الى العائدات التسويقية للشركات المنتجة نشعر أننا أمام تحد كبير أمام الشركات من أجل الفوز بالجزء الأكبر من تلك الكعكة.

فطبقا للتوقعات فقد تصل مبيعات الألعاب الإلكترونية هذا العام 2018 الى حوالي 138 مليار دولار أمريكي، وتتربع ألعاب الجوال على القمة بأكثر من نصف هذه المبيعات بنحو 70 مليار دولار أمريكي.

تعتبر فورتنايت واحدة من أكثر الألعاب شعبية هذه الأيام، تندرج تلك اللعبة إلى نوعية ألعاب الصراع من أجل البقاء وتدور في عالم مفتوح، تحتل تلك اللعبة بنسختها الخاصة بنظام تشغيل «آي آو إس» الخاص بأجهزة شركة أبل مستويات متقدمة بإجمالي مبيعات وصلت إلى 15 مليون دولار أمريكي في أول ثلاثة أسابيع فقط بعد طرحها.

أما بالنسبة لمالكي الهواتف النقالة التى تعمل بالنظام الأكثر شعبية «أندرويد»، فقد أكدت الشركة على أنها سوف توفر النسخة النهائية الكاملة من اللعبة خلال الفترة القادمة ولكنها لم تؤكد حتى الآن الموعد النهائى للطرح، ولكن أغلب التوقعات تصب فى طرحها خلال الشهر الجاري مع طرح سامسونج لهاتفها الرائد الجديد «جالاكسي نوت 9» يوم 24 أغسطس.

أما عن طريقة طرحها فستكون مختلفة قليلا عن الطريقة التقليدية والتي تكون عن خلال متجر جوجل الرسمي «بلاي ستور»، فقد أكدت الشركة أنها ستكون متاحة للتحميل بشكل رسمي عن طريق موقع شركة «إيبيك» ولن تتوفر على المتجر وذلك بسبب النسبة الربحية العالية التي تفرضها جوجل على عمليات الشراء التي تتم من خلال متجرها والتى تصل إلى ۳۰ بالمئة طبقا لشركة إيبيك.

وفي انتظار رد رسمي من شركة جوجل على تلك الخطوة والتي تعتبر من الضربات القوية الموجهه للشركة، والتي قد تؤثر بدورها فى حالة نجاحها على توجه الشركات الأخرى المنتجة للتطبيقات والتي تطرح على متجر جوجل الرسمي.

اقرأ أيضا  أبرز ألعاب Arcade على آيفون وآيباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى