مؤتمر آبل.. الإعلان عن ثلاث إصدارات من iPhone 11

بعد إعلان آيباد جديد والجيل الخامس من ساعتها، أخيرا حان الوقت لتتحدث آبل عن تشكيلة iPhone 11، والتي تأتي مطابقة للتسريبات، 3 إصدارات.

بداية أعلنت آبل تغيير سياسة التسمية، حيث سيكون iPhone 11 خليفة iPhone XR. على أن يكون الهاتفين الرائدين باسم iPhone 11 Pro والكبير iPhoen 11 Pro Max.

وتعتمد تشكيلة iPhone 11 في الأداء على معالج A13 Bionic، الأقوى بمراحل عن أي منافس في سوق الهواتف الذكية. ومع ذلك، فقد كان التركيز في آيفونات هذا العام على جانب الكاميرات.

آيفون 11 بديل آيفون XR

يأتي iPhone 11 بنفس شاشة ريتنا من نوع LCD المستخدمة في XR، وبنفس الدقة المحبطة، فقط +HD.

وبالحديث عن الترقية، فبدلا من كاميرا خلفية أحادية، يأتي iPhone 11 بكاميرا مزدوجة؛ رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وواسعة جدا بدقة 12 ميجابكسل؛ تغطي الواسعة مساحة رؤية 120 درجة، أي تحاكي ما تراه العين البشرية تقريبا.

أما الكاميرا الأمامية فبدقة 12 ميجابكسل، قادرة على التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجه، وتدعم التصوير البطيء وتصوير 4K بمعدل 60 إطار بالثانية.

أيضا تحسنت مقاومة الماء والغبار فأصبح iPhone 11 يدعم IP68 لمقاومة الماء في عمق 2 متر. لكن المثير حقا هو توفره بسعر أرخص من سعر إطلاق XR، حيث يبدأ من 699$ فقط.

آيفون 11 برو/ آيفون 11 برو ماكس

وهما الهاتفان الرائدان ، فيتميز Max عن 11 Pro العادي في الحجم، وبالتالي شاشة أكبر وبطارية أكبر.

بالحديث عن الشاشة فهي نفسها أوليد الموجودة في iPhone XS و XS Max؛ أي أن iPhone 11 Pro سيأتي بشاشة 5.8 إنش، وiPhone 11 Pro Max سيأتي بشاشة 6.5 إنش.

أما الكاميرات فهي نفسها كاميرات iPhone 11 الخلفية والأمامية، إضافة لكاميرا خلفية ثالثة بدقة 12 ميجابكسل؛ وهي عبارة عن عدسة مقربة مهمتها إضافة قدرة الزوم بحيث لا تنقص جودة الصور عند التقريب.

اقرأ أيضا  مواصفات هاتف OPPO A9 الجديد

أما عن الخدع البرمجية في الكاميرات فتشمل تحسين قدرات التصوير الليلي مستغلة زيادة عدد الكاميرات، واعتمُدت تقنية جديدة تسمى Deep Fusion، بها تلتقط الكاميرات مجموع 9 صور لاستخلاص صورة نهائية مثالية منهم، كما وتتمتع الهواتف بميزة تقريب الصوت عند تصوير الفيديوهات للتركيز على الصوت الصادر من عنصر معين بالمشهد وعزل الباقي.

ويتمتع الهاتفين بنفس معدل مقاومة الماء والغبار، معيار IP68 الأعلى في الهواتف. كما وقد حصلا على ميزة التوصيل الثنائي، حيث يمكن توصيل سماعتين بلوتوث في نفس الوقت بآيفون.

وبينما لم تتحسن بطارية iPhone 11 عن XR بشكل ملحوظ، تدعي آبل أن بطارية iPhone 11 Pro وMax يمكنهما الصمود أطول 4 و 5 ساعات على الترتيب مقارنة بهاتفي iPhone XS وXS Max. كما ما زال iPhone 11 يأتي مع شاحن 5 واط بالصندوق. الهاتفان الرائدان سيحصلان على شاحن سريع بقدرة 18 واط.

هذا وسيتوفر iPhone 11 Pro بسعر 999$ وPro Max بسعر 1099$. على أن تتوفر جميع الهواتف في المتاجر يوم 20 سبتمبر الجاري.

Open

Close