700 ألف مشترك.. ماذا تعرف عن خدمة PlayStation Now؟

كشفت شركة Sony حديثًا عن تخطي أعداد المشتركين في خدمة PlayStation Now  نحو 700 ألف مشترك في جميع أنحاء العالم منذ صدورها عام 2015، مشيرة إلى أن أعداد المشتركين تنمو بنسبة 40% في العامين السابقين.

وعانت الخدمة في بداية ظهورها من النمو البطيء نسبيًا، وذلك بسبب ضرورة الاتصال بإنترنت قوي حتى يتمكن اللاعب من تجربة ألعاب منصات PlayStation، وهو الأمر الذي لا يتوفر في العديد من الدول. وفي عام 2018 أعلنت شركة Sony إمكانية تحميل الألعاب، وتجربتها دون الحاجة إلى أن تكون متصل باإانترنت مما ساهم في زيادة عدد المشتركين.

ما هي خدمة PlayStation Now ؟

خدمة PlayStation Now تعتبر منصة بث مشابهة لمنصة نتفلكس، تمكن مشتركيها من تجربة ألعاب PlayStation 2 و PlayStation 3 و PlayStation 4، ويمكن للمشترك ممارسة اللعبة عبر جهاز PlayStation 4 أو عبر الحاسب الشخصي، ويتم بث الألعاب بجودة 720p فقط على كافة الأجهزة، وتعتمد الخدمة على خاصية التخزين السحابي حيث يمكن ممارسة اللعبة على عدة أجهزة دون الحاجة إلى إعادتها من البداية.

وتمكن الخدمة المشترك من اختيار وتجربة العديد من الألعاب دون الحاجة الى تثبيتها على جهاز الحاسب أو جهاز الكونسول، حيث إنها موجودة في مكتبة PlayStation Now، ليس على اللاعب سوى توفير اتصال سريع بالإنترنت، وأخيرًا أضافت Sony إمكانية تحميل اللعبة ليتمكن اللاعب من اللعب دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت.

ما الفرق بين خدمة PlayStation Now و  PlayStation Plus ؟

خدمة PlayStation Plus توفر لمشتركيها إمكانية ممارسة الألعاب الصادرة حديثًا فقط  مع تقديم العديد من الألعاب الجديدة مجانًا التي توفرها سوني على أجهزتها للمشتركين، كما يحصل المشتركون على خصومات تصل إلى 80% على العديد من الألعاب.

الفرق واضح بين الخدمتين إذا كنت هواة الألعاب الجديدة عليك بالاشتراك في خدمة PlayStation Plus، أما إذا كنت من محبي الألعاب القديمة وممارستها على أجهزة الحاسب وأجهزة الـ  PS عليك بالاشتراك في خدمة PlayStation Now.

ما هي تكلفة الاشتراك في خدمة PlayStation Now ؟

لمن يرغب في الاشتراك في الخدمة عليه أن يدفع اشتراك شهري بقيمة 9.99 دولار أو 99.99 دولار في السنة، وتقدم الخدمة عبر منصتها أكثر من 600 لعبة منها:

  • Final fantasy xii I
  • God of war: Ascension
  • Dead or Alive 5
  • Ico
  • Uncharted: Drake’s fortune
اقرأ أيضا  ألعاب أندرويد كبيرة ننتظرها في 2018