يلغي ملفاتك الشخصية.. مايكروسوفت توقف تحديث ويندوز 10 الأخير

أعلنت شركة صناعة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت وقف عملية تحديث الإصدار الأخير من نظام التشغيل الأشهر عالميا “ويندوز 10” وجاء ذلك بعد أن قامت الشركة بالطرح الرسمي للتحديث الجديد في وقت سابق هذا الأسبوع.

وجاءت عملية وقف التحديث الجديد بعد عدد من الشكاوى وصلت للشركة من بعض العملاء بسبب فقدانهم لبعض الملفات من على أجهزتهم الخاصة بعد عملية التحديث، فقررت الشركة وقف التحديث لحين التحقيق في الحادثة والتوصل إلى السبب وراء ذلك، وقد أوصت الشركة العملاء الذين قاموا بالفعل بالتحديث، بالتواصل المباشر مع الشركة لحل مشكلتهم، واذا كنت من العملاء الذين قاموا بتحميل التحديث الجديد والذي كان يحمل رقم “version 1809” ولم تقم بالتثبيت حتى الآن يجب عليك تأجيل تلك الخطوة حتى إعلان الشركة بيانا رسميا جديدا.

ومن المشاكل الأخرى التي ظهرت بعد التحديث هي توقف المتصفح “مايكروسوفت إيدج” بالإضافة إلى متجر التطبيقات، بجانب توقف التحديث عند البعض بسبب عدم توافق التحديث الجديد مع التعريفات الخاصة بـ”Intel“.

ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن عدد الأجهزة التي ظهرت بها المشكلة والغريب في الموضوع أن هذه المشكلة لم تظهر خلال فترة اختبار مايكروسوفت للتحديث قبل طرحه بشكل رسمي، وقد شارك في عملية اختبار التحديث الجديد قبل طرحه الملايين من المستخدمين، وقد كانت شركة مايكروسوفت قد أجلت طرح تحديث سابق وبالتحديد تحديث شهر أبريل الماضي بسبب مشاكل مماثلة ولكن هذا كان خلال الفترة التجريبية قبل الطرح الرسمي له.

ومن المتوقع أن تقوم شركة مايكروسوفت بإعادة طرح تحديث أكتوبر يوم الخميس القادم وذلك بالطبع بعد حل المشكلة، ومن الجدير بالذكر بأن نظام تشغيل ويندوز 10 قد تم طرحه في الأسواق رسميا في شهر يوليو عام 2015 وحقق نتائج مبهرة حيث جاء بعد فترة من التعثرات التي كانت تمر بها الشركة في إصدارات ويندوز 8.0 وإصدار 8.1.

وتعتبر شركة مايكروسوفت واحدة من كبرى الشركات في العالم لصناعة البرمجيات حيث أن نظام تشغيلها ويندوز يعتبر هو الأكثر استخداما، ونحن في انتظار إعادة شركة مايكروسوفت طرحها لتحديث أكتوبر والذي من المفترض أن يحتوى على العديد من التحسينات الأمنية.

اقرأ أيضا  أكثر أشياء نكرهها في نسخة Redstone 4 من Windows 10