سامسونج ترعى مسابقة عالمية جديدة للعبة PUBG

أعلنت شركة سامسونج عن شراكة جديدة لرعاية مسابقة عالمية للعبة PUBG الشهيرة، وكانت الشركة الكورية قد أعلنت في وقت سابق رعايتها لمسابقة جديدة للعبة فورتنايت ولكن تلك المسابقة تدعم هواتف جالكسي نوت 9 وجالكسي تاب S4 بجوائز قيمة للفائزين.

فإذا كنت من محبي اللعبة الشهيرة PUBG فقد أعلنت شركة سامسونج رعايتها لمسابقة عالمية للعبة تحت مسمى “PUBG Mobile Star Challenge” والتي يرمز لها اختصارا “PMSC” وهي مسابقة عالمية لمشاهير البث الحي فلا تعتمد المسابقة الجديدة على مدى مهارتك في اللعبة بصورة مباشرة ولكنها تعتمد على مدى تفاعل المتابعين معك في البث الحي ووسائل التواصل الاجتماعي.

وسوف يتنافس المتسابقون من أجل الفوز بجوائز تقدر بحوالي 600 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى عقد رعاية رسمي للبث، ولا يظهر بشكل واضح تدخل شركة سامسونج في هذه المسابقة بشكل أكثر من كونها راعيا ماديا لها إلا أنه من المتوقع أن تستغل الشركة الرائدة تلك المسابقة للترويج لإمكانيات هاتفها الجديد والرائد جالكسي نوت 9.

وخصوصا أن مجال الألعاب على الهواتف الذكية شهد تطورا ملحوظا الفترة الماضية وأصبح له شعبية هائلة وبجانب تلك الشعبية أصبح محددا رأسيا لقياس جودة الأجهزة الذكية من عدمها فتلك مواصفات الهاتف الداخلية من معالج وذاكرة عشوائية بالإضافة الى جودة الشاشة وحجمها معيار مهم جدا في جودة التجربة.

وعلى عكس شروط مسابقة fortnite فإن قواعد الانضمام لمسابقة PMSC صعبة نسبيا فهي تشترط تكوين فريق من 4 أشخاص على أن يحصل قائد الفريق على 1000 متابع في البث المباشر أو مواقع التواصل الاجتماعي على الأقل.

وهناك شيء محزن قليلا في طبيعة الدول المشاركة في المسابقة، تقبل المسابقة الفرق من بعض الأماكن الجغرافية وهي أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا والصين وكوريا واليابان بالإضافة إلى بقية دول قارة آسيا وبذلك يكون الوطن العربي بجزئه الأفريقي خارج المسابقة وتشمل تلك الدول التي حرمت من المسابقة مصر وليبيا والجزائر وتونس والمغرب العربي بالإضافة إلى السودان وموريتانيا وجزر القمر.

اقرأ أيضا  سامسونج تنضم لسباق أندرويد جو بهاتف اقتصادي جديد

أما بخصوص توزيع الجوائز فإن المسابقة تنقسم على جزئيين الأول إقليمي على مستوى المناطق السابق ذكرها وستتوزع الجوائز في تلك المرحلة كالتالي المركز الأول 20 ألف دولار أمريكي والثاني 15 ألف والثالث 10 آلاف، والفرق المؤهلة من المناطق الست ستصل للدور النهائي والمراكز الثلاثة الأولى ستحصل على 200 ألف و100ألف و50 ألفا على الترتيب.

ونترككم مع الفيديو الرسمي للمسابقة على اليوتيوب:-