مقارنة بين سوار المعصم الذكي: Mi Band 3 وHonor Band 4

سوار المعصم الذكي كما يحب البعض تسميته لتفرقته عن فئة أجهزة ذكية أخرى تشبه ولكنها أكثر تعقيدا وتطورا منه وهي الساعات الذكية، وهناك العديد من الشركات التي تنتج تلك النوعية من الأساور الذكية، ولكن الفرق بينهم يتحدد على حسب العديد من العوامل من ضمنها السعر والإمكانيات المقدمة مقابل ذلك.

وقد قامت شركتا شاومي وأونور التابعة لشركة هواوي الصينية بتقديم الجيل الجديد، فالأول يعتبر الجيل الثالث ويحمل اسم «Mi Band 3″ والآخر هو الجيل الرابع ويحمل اسم «Hon­or Band 4»، فكل عام مع طرح الأجيال الجديدة تزداد التساؤلات بشأن أيهم يستحق الشراء؟ وهل التغييرات هذا العام تدفع حاملي الأجيال السابقة لشراء الجيل الجديد؟

الشاشة:

تحمل Band 3 من شركة شاومي شاشة بحجم 0.78 بوصة بأبعاد 128x80 بينما تحمل Band 4 من أونر على شاشة بحجم 0.95 بوصة وبهذا تكون الشاشة المقدمة من شركة أونر أكبر وبأبعاد أفضل ولكن هذا بالطبع سيأتي على حساب عمر البطارية وهذا ما سنتحدث عنه تفصيلا في الجزء الخاص بالبطارية.

عمر البطارية:

بالطبع فإن عامل عمر البطارية يؤثر كثيرا في قرار شراء الأجهزة الذكية المحمولة هذه الأيام، فالجميع يميل إلى تقليل عدد مرات الشحن قدر المستطاع وكل من السوارين يقدم استخداما لأكثر من يوم، فيحتوي Band 3 من شاومي على بطارية بحجم 110 ميللي أمبير والتي تكفي طبقا للمراجعات إلى حوالى 20 يوما من الاستخدام بينما تحتوى Band 4 الخاصة بشركة أونر على بطارية بحجم 100 ميللي أمبير فقط مع الوضع في الاعتبار حجم الشاشة السابق ذكره ولهذا فهي تقدم عمرا أقل يصل إلى 14 يوما.

مقاومة الماء والخصائص الأخرى:

كل من السوارين يوفر حماية ضد الماء حتى 50 مترا وهذا يعني أنك تسطيع السباحة بهم بدون أي مشاكل، وكل منهم يحتوى على خصائص مثل متابعة فترات النوم وحصر عدد الخطوات المقطوعة بالإضافة إلى متابعة بعض التمارين ويمكن متابعة كل تلك الخصائص عن طريق التطبيقات المختلفة.

اقرأ أيضا  قريبا.. واتساب يضيف "ميزة العطلات"

السعر والتلخيص:

تقدم شركة شاومي السوار الذكي الخاص بها «Band 3» بحوالي 25 دولارا أمريكيا فقط في حين أن شركة أونر تقدم السوار الخاص بها «Band 4» بسعر أعلى يصل إلى حوالى 35 دولارا أمريكيا وبالطبع تختلف الأسعار من منطقة جغرافية إلى أخرى، ولكن مع عمر البطارية الأطول في شاومي والسعر المنخفض وتقديم نفس المواصفات تقريبا فإنها تعتبر واحدة من أفضل الخيارات المتاحة.