منصة «LOL».. آخر محاولات فيسبوك من أجل جذب المراهقين

يستعد موقع فيسبوك إلى إصدار أحدث المنصات التابعة له، والتي أطلق عليها اسم «LOL»، حيث تخصص كما يكشف الإسم للصور والمقاطع المصورة الضاحكة، في شكلها المعروف بالـmemes، أملا في جذب المراهقين.

منصة LOL

خطوة جديد يقوم بها موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، من أجل جذب المزيد من المراهقين مع تراجع أعدادهم بين رواد الموقع، حيث تتمثل في منصة تحمل اسم LOL، فيما تختص بكل ما هو مضحك وساخر على شبكات التواصل الاجتماعي.

يعمل فيسبوك حاليا على وضع الرتوش الأخيرة الخاصة بتلك المنصة الكوميدية، التي ستحدد لروادها 3 اختيارات بعد مشاهدة كل منشور للتعبير عن آرائهم، هي «مضحك» و «جيد» و «غير مضحك»، فيما يتم اختبار تلك المنصة في الوقت الراهن من جانب 100 طالب اختارته إدارة الموقع، من أجل الكشف عن العيوب التي تتطلب التعديل قبل ظهور المنصة للعلن.

الجدير بالذكر، أن آخر استطلاعات الرأي الخاصة بتفاعل صغار السن مع مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أجريت بواسطة «Piper Jaf­fray»، قد توصلت إلى أن 5% فقط من المراهقين اختاروا فيسبوك، كمنصة تواصل مفضلة لديهم، فيما فضل حوالي 80% من المراهقين انستجرام وسناب شات.

الشكل المنتظر

في الوقت الذي يعكف فيه فيسبوك على إضفاء روح المرح على تلك المنصة الجديدة، يؤكد بعض ممن رأوا الشكل الخارجي لمنصة LOL، في تصريحات لموقع TechCrunch التقني الشهير، على أن المنصة تفتقد للتميز فيما يخص التصميم، علما بأن الشكل الظاهر حتى الآن لن يكون النهائي بأي حال من الأحوال.

قارن البعض أيضا بين منصة فيسبوك الساخرة، وبين ميزة «Dis­cov­er feed» التي يتميز بها موقع سناب شات، حيث يفترض أن تحتوي LOL على قسم يحمل اسم «Dailies»، يبدو أن محتواه سيكون شديد الشبه بالمقاطع التي يجمعها سناب شات بميزة Dis­cov­er، فيما تتيح منصة LOL لروادها ميزة تصنيف المحتوى الطريف حصريا بكلمات مثل مقالب، سقطات، مشاهير، همجي.

اقرأ أيضا  أبل تحظر تحديث watchOS 5.1 لساعتها الذكية

تشير بعض التكهنات إلى أن منصة فيسبوك المنتظرة سوف تصبح البديل الرسمي لعلامة التبويب «Watch»، إلا أن إدارة الموقع نفسه لم تحدد إلى الآن، إن كانت المنصة ستدخل كواحدة من أجزاء التطبيق، أم ستظهر تطبيق منفصل في حد ذاته.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا