مواصفات مذهلة للعبة المغامرات Outer Wilds

أعلن استوديو التطوير Mobius Digital بشكل رسمي عن موعد إطلاق لعبة المغامرات Outer Wilds، والتي ستأتي نهاية الشهر الجاري عبر منصات البلايستيشن 4 والإكس بوكس وان، وأجهزة الحاسب الشخصي.

ولفتت شركة النشر  Annapurna Interactive إلى أن اللعبة ستتوفر حصريًا عبر متجر Epic Games.

وكان استوديو التطوير قد أعلن في وقت سابق من عام 2018 عن اللعبة الجديدة، وذكر أن اللعبة ستتوفر للاعبين خلال عام 2019، وأخيرًا تم تحديد موعد الإصدار الرسمي 30 مايو الجاري.

وتشبه لعبة Outer Wilds لعبة No Man’s sky، حيث أنها من ألعاب العالم المفتوح والاستكشاف في الفضاء، تدور أحداثها حول غلق النظام الشمسي في دائرة من الزمن يجب على اللاعب إيجاد حل لفتح الدائرة وإنقاذ أنفسهم وإنقاذ النظام الشمسي.

يجد اللاعبون أنفسهم في كوكب لم يتبق عليه سوى 20 دقيقة فقط قبل شروق الشمس وتدميره والقضاء عليهم بسبب خلل في النظام الشمسي، وتتكرر تلك المدة عدة مرات حتى يصل اللاعبون إلى حل يمكنهم من تصحيح دورة النظام الشمسي.

يتقمص اللاعب شخصية رائد فضاء وجد نفسه على كوكب أمامه 20 دقيقة وتنتهي الحياة من عليه، ويبدأ اللاعب في استكشاف الكوكب وأنواع الحياة عليه ومعرفة أسباب تلك الظاهرة الغريبة.

وفي كل مرة يفشل اللاعب في تصحيح مسار النظام الشمسي يتسبب ذلك في موته، ومن ثم يعود إلى نفس النقطة ليستكشف معلومات وتفاصيل أكثر تمكنه من الخروج من ذلك الكوكب على قيد الحياة.

وتتكون من اللعبة من مراحل مختلفة وإذا تمكن اللاعب من تخطي مرحلة ما ليس عليه تكرارها في المرة المقبلة، على سبيل المثال، يوجد في اللعبة مرصد فضائي به صاروخ يجب على اللاعب إطلاقه، فإذا تمكن اللاعب من الإطلاق قبل انتهاء دورة الكوكب ليس عليه تكرار تلك المهمة عند عودته لنقطة البداية ويبدأ في استكشاف وإتمام المهام الأخرى.

ومن مميزات اللعبة التي تجعلها أكثر متعة وإثارة تغير طبيعة الكوكب بعد انتهاء الدورة الشمسية والتي بالطبع تعني انتهاء حياة اللاعب، مما يدفع اللاعب على المغامرة واستكشاف مناطق جديدة في كل مرة.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن اللعبة يمكنكم مشاهدة العرض الدعائي للعبة.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=ZKJUMMCJvGM]