متفرقات

مواصفات وموعد إطلاق سماعة Oppo Enco Free

كشفت أوبو رسميا عن سماعتها اللاسلكية Enco Free التي تقلد تصميم Air­Pods العادية، وتأتي بأبرز ميزة في Air­Pods Pro، ألا وهي العزل الضوضائي، على أن تتوفر بسعر 100$.

تتكون السماعة من قرص ديناميكي 13.4 مم لديه استجابة للتردادات بين 16 إلى 20K هرتز، مدمجة مع نظام FPC ودوائر مغناطيسية ثنائية وغشاء مركب، لتوصيل صوت ناقي بدقة عالية.

تعتمد Enco Free تصميم سماعات Air­Pods، لكن لديك خيار إضافة قطع السيلكون لتثبيتها أكثر داخل الأذن، عل أن تتوفر القطع بثلاث مقاسات أيضا مثل التي تأتي مع Air­Pods Pro. وتدعم السماعة نفس مقاومة الماء IPX4، وبالتالي تقاوم العرق ورذاذ الماء. كما تدعم الجيل الخامس من البلوتوث، أي يمكنها الحفاظ على الاتصال طالما كانت في نطاق في نطاق 10 متر من الجهاز.

ولتعزيز تجربة المكالمات الصوتية تأتي Enco Free بتقنية تكوين الشعاع (Beam­form­ing) بالميكروفونات، والفرق في اعتماد تقنية عزل الضوضاء أنها تعتمد على نظام ذكاء اصطناعي يُسمى Uplink، دون الاعتماد على ميكروفونات مخصصة، وبالتالي، يستبعد أن تصل ميزة العزل الضوضائي إلى نفس درجة الجودة في Air­Pods Pro. كما أن زمن الاستجابة أطول بنحو 3 أضعاف؛ إذ يمكن أن يلاحظ المستخدم تأخر بنحو 120 ميلي ثانية في وصول الصوت.

تدعم Enco Free إيماءات التحكم باللمس، مثل السحب على السماعة اليسرى للتحكم بالصوت والسحب على السماعة اليمنى للانتقال إلى المقطع التالي أو الرجوع للسابق، والنقر المزدوج على كليهما يجيب على المكالمة، أو يشغل/يوقف المقطع الصوتي.

وتدعم العلبة شحن السماعة لا سلكيا، ويمكن شحن العلبة نفسها عن طريق كابل USB‑C، على أن تصمد السماعة طوال تشغيل الملفات الصوتية 5 ساعات بشحنة واحدة، وحتى 25 ساعة مع علبة الشحن. مع العلم أن المكالمات الصوتية أكثر استهلاكا للبطارية.

اقرأ أيضا  ريدمي تكشف عن شاشة كمبيوتر رخيصة

ستتوفر Enco Free بثلاث ألوان عند سعر 100$ في الصين بداية من 31 ديسمبر الجاري.

 

المصدر
GSM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى