موعد طرح السلسلة الجديدة من ألعاب Yakuza

أعلنت شركة Sega عن إصدار جزء جديد من سلسلة ألعاب حرب الشوارع Yakuza «ياكوزا» نهاية العام الحالي أو في الربع الأول من العام المقبل، ولفتت الشركة إلى أن الجزء الجديد سيتوفر حصريًا على منصة PlaySta­tion 4. وكانت شركة Sega قد أعلنت عن الجزء الجديد للعبة Yakuza في مارس الماضي.

وكشفت الشركة أن الجزء الجديد سيقدم بطلًا مختلفًا عن أبطال الأجزاء السابقة وهو Kasuga Ichiban، كما كشفت أنه يجري الآن بحث الشخصية المساندة للبطل  Kasuga والتي في الأغلب ستكون شخصية أنثوية.

يشار إلى أن شركة Sega بصدد إطلاق Yakuza Kiwa­mi 2 في التاسع من شهر مايو 2019 على أجهزة الحاسب الشخصي فقط، وإطلاق لعبة Judg­ment لأصحاب منصة PlaySta­tion 4 في التاسع عشر من مايو.

أحداث لعبة Yakuza تدور في الثمانينات

ولمن لا يعرف لعبة Yakuza فهي لعبة أكشن «حرب شوارع» من إنتاج شركة Sega اليابانية، تم طرحها لأول مرة نهاية 2005 في الأسواق اليابانية وفي 2006 للأسواق الأوروبية والأمريكية، عبر جهاز PlaySta­tion 2، تم طرح 7 أجزاء من اللعبة منذ ذلك التاريخ.

تقع أحداث اللعبة في نهاية الثمانينات تحديدًا في 1988 خلال فترة الفقاعة الاقتصادية في اليابان، وتدور الأحداث في مدينتي طوكيو وأوساكا، حيث يلعب توافر المال خلال تلك الحقبة دور كبير في تيم اللعبة.

وتحتوي اللعبة على العديد من الشخصيات، لكن القصة تتمحور حول حياة شخصيتين أساسيتين وعلاقتهما مع العصابة اليابانية، الشخصية الأولى Maji­ma Goro من مدينة أوساكا وهو رجل عصابات يتصف بالجنون والمسؤولية، والثانية Kikuyu Kazu­ma من مدينة طوكيو صعد دوره داخل Doji­ma Fam­i­ly حتى أصبح الشخصية المتعارف عليها The Drag­on Of Doji­ma.

يستطيع اللاعب التبديل بين الشخصيتين على حسب القصة، حيث يوجد فارق كبير بينهما في الشخصية وكيفية القتال، فمثلا شخصية Maji­ma  تعتمد على ثلاثة أنظمة قتال استخدام مضرب البيسبول و القتال الراقص واستخدام الحيل والخداع، أما شخصية Kikuyu تعتمد في قتالها على السرعة والقوة.

يلتزم اللاعب بإتمام المهام الأساسية المنوط به، بالإضافة إلى مهام أخرى جانبية مثل مساعدة الآخرين في البحث ومساعدة المضطهدين والانضمام إلى مجموعات مشبوهة لمساعدة شخص ما، وهناك مهام غير مألوفة مثل مساعدة طفل تم سرقة لعبته التي يحبها.

تعتبر لعبة Yakuza من الألعاب الممتعة والشيقة من حيث القصة ومن حيث التصميم الذي يطغى عليه طابع الثمانينات في تصميم المباني والمحلات والملابس.

 

اقرأ أيضا  "إكس بوكس" بلا مشغل أقراص.. أحدث تعديلات مايكروسوفت