هاتف فيفو V11.. بصمة داخل الشاشة وأبعاد جديدة

أعلنت شركة فيفو الصينية عن هاتفها الجديد V11 والذى يعتبر الجيل التالي لهاتف الشركة السابق V9، والمعلن عنه في وقت سابق هذا العام، واعتمدت شركة فيفو بشكل كبير على دمج بعض المواصفات من هاتفها X21 وهاتف شركة أوبو F9، والتي تعتبر من شركائها حيث أنها تتبع نفس الشركة الأم ولكن بعلامة تجارية مختلفة.

ومثل هاتف أوبو F9 اعتمدت شركة فيفو على نتوء “Notch” صغير نوعا ما كالذي تطلق عليه شركة أوبو “نتوء نقطة الماء” بينما تلقبه شركة فيفو بـ “Halo Fullview” ولكن هناك بعض الاختلافات البسيطة في زوايا الشاشة مما يوفر تجربة أفضل قليلا في هذا الهاتف من حيث أبعاد الشاشة.

ومما يزيد نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف هو دمج بصمة الإصبع داخل الشاشة، والتي تعتبر علامة مميزة الآن لهواتف شركة فيفو، وتعتمد فكرة عمل البصمة المدمجة بالشاشة مثل أجهزة الشركة السابقة NEX وX21 أما على جانب سرعة البصمة فإنها تعتبر أبطأ قليلا طبقا لتقارير من السرعة الرائعة التي وصلت اليها البصمة التقليدية، ولكن تظل أكثر راحة من وضع البصمة في خلف الهاتف.

أما عن المكان المخصص للبصمة المدمجة داخل الشاشة فهو ليس بحجم الشاشة بأكملها، ولكن يتطلب حاليا وضع الإصبع في المكان المخصص لها كما هو معتاد في الأجهزة السابقة.

هاتف فيفو V11 ببصمة داخل الشاشة وابعاد جديدة

كما هو معلوم فإن تقنية البصمة المدمجة داخل الشاشة لا تعمل إلا مع نوعية الشاشة OLED لذلك فشاشة الهاتف بحجم 6.41 بدقة 1080p بالإضافة إلى معالج من سناب دراجون من طراز 660 والذى يعتبر من معالجات الفئة المتوسطة، ولكنه موفر بامتياز في استهلاك الطاقة بجانب أدائه الممتاز، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ومساحة تخزينية 128 جيجابايت وبطارية 3400 ميللي أمبير.

اقرأ أيضا  مع عروض مغرية.. Sony تطرح هاتف Xperia 1 للحجز

بخصوص الكاميرا فإنه يمتلك كاميرا خلفية رئيسية 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8 وثانوية 5 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بجودة ممتازة 25 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.0، ويعمل بالطبع بنظام أندرويد 8.1 مضاف إليه واجهه الشركة “Funtouch OS 4.5”

وستقوم شركة فيفو بتوفير هاتفها الجديد V11 في السوق الهندي ومن بعدها دولة تايلاند وبعد ذلك بعض الأسواق العالمية أما عن موعد توفره للبيع والسعر لم يتم الإعلان رسميا عنهم ولكنه سيختلف باختلاف السوق المستهدف في كل منطقة.